صحة

270 ألف جرعة جديدة.. المغرب يعزز مخزونه من “فايزر”

توصل المغرب، صبيحة اليوم السبت بشحنة جديدة من من لقاح فايزر، وذلك استعدادا لتسريع حملة التلقيح، بناء على مذكرة وجهها الوزير الجديد خالد آيت الطالب للمدراء الجهويين للصحة.

وأكد مصدر مطلع لـ”مدار21″ أن المغرب توصل صباح اليوم (السبت)،بما مجموعه 270 ألف جرعة من لقاح فايزر.

وحث الوزير على تسريع وتيرة حملة التلقيح الوطنية، مشيرا إلى أن الحملة “تميزت بنوع من الدينامية والتطور، اعتمادا على عدة عوامل من بينها؛ التنسيق بين القطاعات الحكومية”، ومع ذلك، يضيف الوزير فإن عملية التطعيم كانت “بطيئة خلال الأسابيع القليلة الماضية، مما سيؤثر حتماً على مدة حملة التلقيح”.

وإضافة إلى تلقيح نسبة مهمة من التلاميذ الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و17 سنة، بفايزر (أزيد من 55 في المائة)، فاللقاح الأمريكي أصبح متاحا للكبار بالمغرب، ابتداء من 13 شتنبر الفارط.

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت أمس الجمعة، أن 625 ألف و88 شخص تلقوا لحد الآن الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لـ”كوفيد-19″، من ضمنهم 222 ألف و665 ألف في 24 ساعة الأخيرة، وذلك بعد مرور أيام من إطلاق عملية التطعيم بها.

وأبرزت الوزارة، في النشرة اليومية لنتائج (كوفيد-19)، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بلغ 23 مليون و 829 ألف و 902 شخصا، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 20 مليون و 869 ألف و 902 شخصا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *