دولي

تقرير يكشف وقوع 135 ألف اعتداء جنسي بالجيش الأمريكي

تقرير يكشف وقوع 135 ألف اعتداء جنسي بالجيش الأمريكي

كشف تقرير حديث للجنة التحقيق المستقلة في الجيش الأمريكي، عن وقوع 135 ألف اعتداء جنسي و509 آلاف حالة تحرش جنسي في الأعوام الـ11 الأخيرة.

وتشكلت هذه اللجنة، من أجل التحقيق في أحداث التحرش الجنسي بالجيش الأمريكي عقب تولي “لويد أوستن” وزارة الدفاع، حيث أشار التقرير إلى أن القادة في الجيش فشلوا في إيجاد حل لهذه المشكلة، كما تضمن انتقادات لاذعة للقادة في الجيش.

وقدم  التقرير، حصيلة للاعتداءات الجنسية وحالات التحرش ضمن الجيش، لافتا في السياق ذاته، إلى أن تقريرا سابقا صدر عام 2010 كان قد ذكر أن حل قضية التحرش في الجيش يتطلب نحو 10 أعوام.

وأضاف التقرير أن وزارة الدفاع تقدر أن نحو 135 ألفا (65 ألفا و400 امرأة و69 ألفا و600 رجل) تعرضوا لاعتداء جنسي، وقرابة 509 آلاف ( 223 ألف امرأة و286 ألف رجل) تعرضوا للتحرش، خلال 11 عاما الماضية.

وسجل  المصدر ذاته، حدوث تراجع جزئي في 2016 في هذه الوقائع، لكن في 2018 تعرض أكثر من 20 ألف عسكري ( 13 ألف امرأة و7 آلاف و500 رجل) للتحرش أو الاعتداء الجنسي، منبها إلى تسجيل 8 آلاف بلاغ عن واقعة تحرش جنسي سنويا في المتوسط، في حين تم تسجيل 1781 بلاغا فقط عام 2020.

وأوضح التقرير أن نظام القضاء العسكري غير كاف للنظر في قضايا التحرش، وأن القادة فشلوا في ايجاد حل لهذه المشكلة.

وعلى إثر التقرير نشر الوزير أوستن تعميما أشار فيه إلى أنهم سيعملون من أجل تخويل القضاء المدني النظر في قضايا التحرش والاعتداء الجنسي في الجيش، وذلك عبر اجراء تعديل على قانون القضاء العسكري.كما أكد أنه ستتخذ خطوات جديدة فيما يخص المساءلة، وتقديم الدعم للذين تعرضوا للتحرش أو الاعتداء الجنسي.

بدوره أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان، عن تأييده للتوصيات الأساسية للجنة، بما فيها إخراج مسألة التحقيق في الاعتداءات الجنسية من التسلسل القيادي في الجيش، وإنشاء وحدات مختصة للنظر في هذه القضايا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News