صحة

تلقيح 70% من طلبة جامعة عبد المالك السعدي

أكد رئيس جامعة عبد المالك السعدي، بوشتى المومني، أن حوالي 70 في المئة من طلبة الجامعة قد تلقوا جرعتي اللقاح المضاد لمرض “كوفيد 19”.

وقال المومني إن “بحثا أجري حول عينة أبان عن أن 70 في المئة من الطلبة قد تلقوا بالفعل جرعتي اللقاح المضاد لـ”كوفيد19″، بينما تلقى 15 في المئة الجرعة الأولى، فيما ينتظر الـ15 في المئة الآخرون التلقيح”.

ولتسريع وتيرة التلقيح، أبرز المومني أن الجامعة، بتعاون مع سلطات ولاية طنجة-تطوان-الحسيمة والعمالات والأقاليم والمديرية الجهوية للصحة ومندوبياتها الإقليمية، هيّأت 6 مراكز تلقيح تقع بالمؤسسات الجامعية، وهو ما من شأنه تغطية كل المدن التي تحتضن مؤسسات التعليم العالي، وذلك لتشجيع الطلبة على التلقيح بالموازاة مع الدروس الحضورية من أجل ضمان السلامة الصحية الجماعية.

وذكر بأنه تم اعتماد نمط التعليم الحضوري مع العمل على تحسين المقاربة الرقمية من أجل الاستعداد لأي تدهور محتمل للجائحة، علما أن ضمان احترام الإجراءات والبروتوكول الصحي يقع تحت عاتق المؤسسات التابعة للجامعة.

وتابع “بالفعل، النمط الحضوري للدروس يفرض مجموعة من التحديات على مستوى الجامعة، والأطر البيداغوجية والإدارية على وعي بهذا الأمر، وهي مجندة من أجل الاستجابة لكافة التحديات التي يفرضها الوضع، من خلال الالتزام الصارم بالتدابير الصحية المسطرة والبروتوكول الصحي الجديد.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *