فن

بطل “السر القديم” لـ”مدار21″: أدّيت دورا جديدا علي والمسلسل يستوفي شروط النجاح

انطلق يوم أمس (الإثنين)، عرض أولى حلقات المسلسل المغربي “السر القديم”، على الساعة التاسعة والنصف، وذلك عبر شاشة القناة الأولى.

وكشف الصديق مكوار بطل العمل، في تصريح لجريدة مدار21، أن مسلسل “السر القديم”، الذي ألفه الكاتب والمثقف سعيد نافع وتميز فيه، عمل اجتماعي في قالب تشويقي، يعالج مجموعة من المشاكل التي تهم الأسر المغربية والمجتمع المغربي بعمق كبير، إضافة إلى التطرق لمواضيع المخدرات والشباب والبطالة والفراغ، وغياب الفضاءات.

وتابع مكوار بالقول: “المسلسل يجمع ثلة من الممثلين، من بينهم كمال الكاظيمي، وسعد موفق، وفاتي جمالي، وجواد العلمي، وأخرون، مما يعني أن العمل يستوفي الشروط الأساسية لتحقيق متعة واستمرارية للدراما المغربية التي عرفت، خلال السنوات الأخيرة، نجاحات كبيرة”.

وعن دوره في العمل، قال مكوار إنه يجسد دورا رئيسا، يتمثل في صديق لرب أسرة تعرقل حياته مجموعة من المشاكل ويرافقه طيلة الحلقات لمساعدته على تخطي الأزمات، مبرزا أن هذا الدور رمز للصداقة والأخوة الحقيقية التي افتقدها المجتمع.

وأضاف المتحدث ذاته، في سياق حديثه عن الدور، قائلا: “بالنسبة لي هو دور جديد ومغاير على ما قدمته في الأعمال السابقة، لذلك كان تحديا كبيرا في تجسيدي لشخصية “بوشعيب”، حيث إنني أتمنى أن تلقى نجاحا استحسانا لدى الجمهور”.

وأوضح مكوار أن العمل جرى تصوير مشاهده بمدينة المحمدية، مشيرا إلى أن ذلك أصبح عرفا سائدا للهروب من صخب مدينة الدارالبيضاء، التي تكون ظروف الاشتغال فيها صعبة.

وعن أعماله المقبلة، أكد مكوار أنه انتهى مؤخرا من تصوير مشاهد فيلم جديد، وأيضا هناك احتمال مشاركته في أعمال أخرى، لا يمكنه الافصاح عنها الآن، لأن العمل في المغرب حسب تعبيره “لن تفرح به حتى تراه في شاشة التلفزيون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *