دولي

السعودية تأمل أن تحقق حكومة بودن تطلعات التونسيين بالرفاه والتقدم

رحبت المملكة العربية السعودية  بتشكيل الحكومة التونسية، معربة عن أملها في أن “تحقق هذه الحكومة تطلعات الشعب التونسي الشقيق في كل ما يحقق له الرفاه والتقدم”.

ولأول مرة في تاريخ البلاد، أوكلت امرأة هي الجامعية المتخصصة في الجيولوجيا نجلاء بودن مهمة تشكيل الحكومة وذلك في 29 سبتمبر، رغم أن سلطاتها وسلطات وزرائها ستكون محدودة بناء على التغييرات التي أقرها الرئيس على السلطة التشريعية والتنفيذية.

وقال بيان لوزارة الخارجية السعودية الإثنين إن المملكة “تؤكد حرصها على كل ما من شأنه تحقيق دعائم الاستقرار والتنمية في الجمهورية التونسية”.

وكان الرئيس التونسي، قيس سعيد، قد كلف  نجلاء بودن بتشكيل الحكومة الجديدة في تونس، وذلك بعد شهرين من تفعيل المادة 80 من الدستور في 25 يوليوز ، والتي تنص على أنه في حالة وجود خطر وشيك، يمكن لرئيس الجمهورية اتخاذ الإجراءات التي تفرضها حالة الطوارئ.

وأعلنت المكلفة بتشكيل الحكومة التونسية الجديدة عن أعضاء هذه الحكومة المكونة من 24 وزيرا وكاتبة دولة. وأكدت بودن في اول كلمة منذ تعيينها أن من أبرز مهام الحكومة الجديدة مكافحة الفساد و”استعادة الثقة بالدولة” واعادة الأمل للمواطنين وفتح مجال الاستثمار وتحسين ظروف العيش والتسريع في تنشيط الدورة الاقتصادية و”تشديد مبدأ المحاسبة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *