سياسة

تعيين المنصوري وزيرة للسكنى وسياسة المدينة

تعيين المنصوري وزيرة للسكنى وسياسة المدينة

جرى مساء اليوم الخميس بالقصر الملكي في فاس، تعيين، فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، خلفا للوزيرة نزهة بوشارب.

وفاطمة الزهراء المنصوري من مواليد يناير 1976 محامية وسياسية مغربية وأول امرأة تترأس بلدية مراكش، وانتخبت عمدة مراكش في 23 يونيو 2009 إلى سنة 2015، مما يجعلها ثاني امرأة تتقلد منصب العمدة في المغرب.

تلقت تعليمها في المدارس الفرنسية بمراكش،  درست القانون في فرنسا، وهي أم لطفلين، استهلت حياتها المهنية كمحامية، وقامت بتأسيس شركة محامات متخصصة في قانون المعاملات العقارية والتجارية، وانتخبت عمدة لمدينة مراكش عن حزب الأصالة والمعاصرة.

على صعيد تكوينها العلمي درست المنصوري القانون الخاص بجامعة محمد الخامس في 1998، وحازت على ديبلومين الأول في الدراسات المعمقة سنة 1999، من جامعة “مونبلييه” بفرنسا، والثاني يهم دبلوم في قانون الأعمال الانجلوسكسومي جامعة نيويورك الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن مهامها الإدارية عادت فاطمة الزهراء لمنصب “عمدة” المدينة الحمراء، بعد انتخابها عن حزب الأصالة والمعاصرة، وفوزها ب 79 صوتا من أصل 80 عام 2009  بالإضافة إلى كونها رئيسة جمعية طلبة القانون الفرنسي ورئيسة جمعية ” مونبلييه” لإنقاذ التراث، وكذا محامية بهيئة المحامين بمراكش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News