جهويات

مجلس جهة كلميم-وادنون يصادق على نظامه الداخلي

صادق أعضاء مجلس جهة كلميم-وادنون، خلال أشغال الدورة الأولى الاستثنائية، المنعقدة اليوم الإثنين بكلميم، على مشروع النظام الداخلي للمجلس.

وتضمن جدول أعمال هذه الدورة، التي ترأستها امباركة بوعيدة، رئيسة مجلس جهة كلميم-وادنون، بحضور والي الجهة محمد الناجم أبهاي، نقطة فريدة تتعلق بتدارس والمصادفة على مشروع النظام الداخلي للمجلس.

وقالت بوعيدة عقب أشغال هذه الدورة الاستثنائية، إن عقد هذه الدورة التي خصصت لتدارس والمصادقة على النظام الداخلي الجديد يأتي في إطار استكمال هياكل مجلس الجهة، مضيفة أن هذا النظام الداخلي يحدد كيفية تسيير المجلس وطريقة عمله.

وأشارت إلى أنه سيتم عقد دورة ثانية استثنائية يوم 13 أكتوبر الجاري لانتخاب أعضاء اللجان السبع للمجلس، ستعقبها دورة ثالثة يوم 25 من نفس الشهر تخصص للدراسة والمصادقة على ميزانية المجلس لسنة 2022.

وتم عقد هذه الجلسة وفق المادة الـ35 من القانون التنظيمي رقم 111.14 المتعلق بالجهات، والتي تنص بالخصوص على أنه “يقوم رئيس المجلس بتعاون مع المكتب، بإعداد مشروع النظام الداخلي للمجلس يعرض على هذا الأخير لدراسته والتصويت عليه خلال الدورة الموالية لانتخاب مكتب المجلس. يحيل رئيس المجلس إلى والي الجهة مقرر مداولة المجلس القاضي بالموافقة على النظام الداخلي مرفقا بنسخة من هذا النظام الداخلي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News