تكنولوجيا

تزامنا مع انقطاع “فيسبوك”.. قراصنة يعرضون بيانات 1.5 مليار مستخدم للبيع

تزامنا مع انقطاع “فيسبوك”.. قراصنة يعرضون بيانات 1.5 مليار مستخدم للبيع

تزامنا مع الخلل الذي لحق منصات التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، واتساب” و”إنستغرام”، عرض أحد المنتديات الخاص بالقرصنة بيانات لأكثر من 1.5 مليار مستخدم لـ”فيسبوك” للبيع، في أكبر تسريب للمعطيات الشخصية بالموقع حتى الآن.

وحسب “بريفايسي أفير”، فإن هذه المعطيات تشمل الاسم الكامل، الجنس، البريد الإلكتروني، رقم الهاتف، الموقع الجغرافي، رقم المستخدم، والرقم التعريفي للمستخدم “ID”.

وأوضح الموقع أن الإعلان المنشور على المنتدى يتيح الفرصة للمشترين المحتملين اقتناء جميع البيانات دفعة واحدة أو بكميات محددة.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا التسريب قد يكون له علاقة بإعلان أحد مستخدمي منتدى القراصنة في أواخر شتنبر الماضي امتلاكه بيانات شخصية لأكثر من 1.5 مليار مستخدم على “فيسبوك”.

وأكد الموقع أن البيانات المعروضة حاليا لا علاقة لها بالتسريبات التي هزت “فيسبوك” في وقت سابق من العام، وشملت البيانات الشخصية لحسابات 533 مليون مستخدم.

“بريفايسي أفير” أكد أن العينات المقدمة في المنتدى تُظهر أن البيانات المطروحة للبيع تبدو حقيقية بالفعل، وليست تكرارا أو إعادة بيع لخرق أو ثغرة معروفة سابقا.

وأردف المصدر أن البائع يدّعي أن البيانات هي ثمرة عمل استمر لمدة أربع سنوات على الأقل، مؤكدا أن 18 ألف عميل ساهموا في جمع قاعدة البيانات المسربة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News