جهويات | سياسة

مجلس عمالة الدار البيضاء يطوي صفحة الناصيري بانتخاب بودراع

مجلس عمالة الدار البيضاء يطوي صفحة الناصيري بانتخاب بودراع

انتخب، صباح اليوم الجمعة، عبد القادر بودراع، عن حزب الأصالة والمعاصرة، رئيسا لمجلس عمالة الدار البيضاء خلفا لسعيد الناصيري الذي تم إيداعه بالسجن المحلي منذ 22 دجنبر 2023، على خلفية  ما بات يعرف إعلاميا بـ”إسكوبار الصحراء”.

وكان بودراع المرشح الوحيد خلال عملية الانتخاب التي تمت صباح اليوم بعد اجتماع لمنسقي أحزاب الأغلبية عقد الليلة قبل الماضية لأجل تزكيته.

وجرى تشكيل المكتب المسير من أحمد بريجة وطارق بهبة عن حزب الأصالة والمعاصرة وأحمد الادريسي وبشرى الذهبي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، وزكية العلوي عن حزب الاستقلال.

وقال عبد القادر بودراع، في تصريح لمدار21 الإلكترونية، إن انتخابه رئيسا لمجلس عمالة الدار البيضاء، “تكليف أكثر منه تشريف”، مؤكدا أنه سيعمل جاهدا، بتنسيق مع الوالي وأعضاء المجلس، على تنمية المدينة في مجموعة من القطاعات التي يراهن عليها، منها الاجتماعية والثقافية والرياضية، لافتا إلى أن هدفه الرئيسي هو الرقي بمدينة الدار البيضاء، كما أرادها الملك محمد السادس.

بدوره، اعتبر، أحمد بريجة، النائب الأول لرئيس مجلس عمالة الدار البيضاء، أن المجلس وبعد انتخاب رئيسه وأعضائه اليوم، “سيواصل نهضته وإقلاعه”، مبرزا أن الرئيس عبد القادر بودراع يتوفر على كل المؤهلات الكافية التي تمكنه من النجاح في مهامه.

وأضاف، في تصريح لمدار21 الإلكترونية، بهذا الصدد: “يجب أن نفتخر بأننا فعلنا ممارسة ديمقراطية قانونية وسلكنا جميع المساطر على مستوى الترشيح والانتخاب.. ومن اليوم، الطريق واضحة أمامنا، ويجب أن نجتهد و ونشتغل ونختار المعقول، خاصة أن الدار البيضاء في قلب الأحداث الرياضية المرتقب تنظيمها بالمغرب، سواء كأس أمم إفريقيا وكأس العالم”.

وأوضح أن ذلك يحتم تسريع وتيرة إنجاز المشاريع لضمان الانتهاء منها في المواعيد المحددة مسبقا، رافضا في الوقت نفسه ربط المناصب وتقلد المسؤولية بالمصطلح الشائع مؤخرا “الكفاءات”، قائلا: “الاستحقاق يجب أن يكون على أرض الواقع، والمنتخبون على رأس مجلس عمالة الدار البيضاء يتوفرون على التجربة، وهي ما علمتهم الكثير، ولا شك أننا سنتعاون ما بيننا لنحقق الأهداف المرجوة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News