مجتمع

استعدادا للجرعة الثالثة.. المغرب يعزّز مخزونه اللقاحي

استعدادا للجرعة الثالثة.. المغرب يعزّز مخزونه اللقاحي

قال عضو اللجنة العلمية والتقنية، البروفسور مولاي المصطفى الناجي، إن المملكة واستعدادا للمرحلة الجديدة التي ستشهدها الحملة الوطنية للتلقيح بعد اعتماد المغرب لجرعة ثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19، سيعزز مخزون المغرب بجرعات إضافية من اللقاحات الأربع المعتمدة والمرخص لها في المملكة.

الناجي، وفي تصريح لـ “مدار21″، قال إن المغرب سيتوصل بجرعات إضافية في الأسابيع المقبلة من “جونسون” الأمريكي، “أسترازينيكا”، و”سينوفارم” وكذا لقاح “فايزر”، وذلك في انتظار دخول المغرب نادي مصنعي اللقاح قبل نهاية السنة الجارية.

وشدد المتحدث على أن الجرعة الثالثة تستهدف في بادئ العملية الأشخاص في الصفوف الأمامية، والأشخاص ضعاف المناعة وذوي الهشاشة الصحية، والمصابين بأمراض مزمنة والأشخاص المتقدمين في السن بالدرجة الأولى.

وبخصوص نوعية الجرعة الثالثة من اللقاح الذي سيتلقاه كل مواطن، قال الناجي إنها ستكون من نوع الجرعتين السابقتين بالنسبة لسينوفارم، فايزر، وأسترازينيكا، وجرعة ثانية من شأنها إعطاء دفعة مناعية جديدة بالنسبة للأشخاص الذي تلقوا جرعة من لقاح “جونسون” الأمريكي.

وفي السياق ذاته، علمت “مدار21″، من مصادرها الخاصة بأن المغرب توصلت اليوم السبت، بشحنة جديدة من لقاح “فايزر” المضاد لفيروس كورونا المستجد تضم 270 ألف جرعة، وذلك تعزيزا لمخزون المملكة في سعيها إلى تحقيق مناعة جماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News