فن

موس ماهر: بلقيس فنانة راقية والاحتقار دفعني لحذف أغنيتها المغربية

موس ماهر: بلقيس فنانة راقية والاحتقار دفعني لحذف أغنيتها المغربية

قال المغني موس ماهر إن “عدم الحصول على إذنه” لتوظيف لحن أغنية له و”الاستهزاء به” وراء حذفه أغنية “طاوعك قلبك” التي طرحتها الفنانة اليمينة بلقيس فتحي باللهجة المغربية قبل أيام، قبل أن يتراجع عن هذه الخطوة لاحقا بسبب تدخلات بعض الأطراف.

وأضاف ماهر في تصريح لجريدة “مدار21” أنه لم يكن يرغب في اتخاذ هذا الإجراء في حق بلقيس التي وصفها بـ”الراقية”، لكن سوء تعامل طاقم عملها “غير المهني” و”تلاعباته” أجبراه على تقديم حججه لـ”يوتيوب” من أجل حجب أغنية “طاوعك قلبك” بعد تحقيقها انتشارا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن بلقيس كانت بدورها تبحث عن تسوية الوضعية والخروج بحل، غير أن طاقم العمل سعى إلى غير ذلك، وفق تعبيره.

ونفى ماهر أن تكون خطوته هذه من أجل البحث عن تصدر المشهد بمواقع التواصل الاجتماعي، مردفا: “لم أبحث عن البوز من خلال وقف أغنية بلقيس، ولا يمكنني تحطيم مسيرتها الفنية بحثا عن إشعاع في السوشل ميديا، ولا أرغب في هذا النوع من الإشعاع”.

وخلال الندوة التي عقدها، الخميس بفندق “ماريوت” استعدادا لسهرته بفعاليات موازين إيقاعات العالم، التي تقام بمنصة سلا، أكد ماهر أيضا أن “الاستهزاء به” كان سببا مباشرا في حذف هذا العمل من قناة اليمنية بلقيس، قبل أن يقرر إعادتها.

وكشف المتحدث ذاته أنه اتصل بشكل شخصي مع أشخاص من محيطها، لكنه واجه “الاحتقار”، كما رفضت شركة الإنتاج التي يتعامل معها الدخول على الخط لقناعتها بعدم “التشابه بين العملين”.

وأضاف ماهر أنه أمام هذا “التعنت” و”الاحتقار” قرر تقديم أوجه التشابه ليوتيوب التي حذفت العمل، وإلغاء عقده مع شركة “قنوات” لعدم دفاعها عن حقوقه.

وواصل ماهر حديثه قائلا: “وبعد إيقاف الأغنية من قبل إدارة يوتيوب، انهالت علي الاتصالات الراغبة في التدخل، لأتراجع في نهاية المطاف لعلاقتي مع شخصين طلبا مني التراجع عن قراري”.

وفي سياق آخر، تحدث ماهر في تصريحه للجريدة عن اعتذاره عن عدة مشاريع “ديوهات” رفقة فنانين، بحكم تقدمه في السن، والتي لم تكن تناسب عمره بحسب قوله.

يذكر أن أغنية “طاوعك قلبك” آخر إصدارات الفنانة اليمينة بلقيس، التي اختارت من جديد الغناء بـ”الدارجة المغربية”، ونقل تراث المغرب في الكليب الخاص بها.

وكانت بلقيس حلت ضيفة أيضا على مهرجان موازين، أحيت به سهرة قدمت فيها باقة من أعمالها، إلى جانب عدد من الأغاني المغربية التي تحظى بشهرة وتدخل في خانة الأعمال التراثية.

ولم تكن أزمة “حذف الأغنية” الوحيدة التي اعترضت بلقيس مؤخرا، إذ جرت عليها سيلا من الانتقادات بسبب حديثها عن غياب اسمها عن قائمة حفلات موسم الرياض، بطريقة عدها الجمهور السعودي تجاوزا في حق بلده، وتكبرا، ليجعل اسمها يتصدر “الترند” في منصة “إكس” تويتر سابقا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News