فن

سعيد مسكر: لايجب إقحام غزة بالفن والحضور بموازين فرصة لخدمة وطني

سعيد مسكر: لايجب إقحام غزة بالفن والحضور بموازين فرصة لخدمة وطني

أصر الفنان المغربي سعيد مسكير على حضور فعاليات مهرجان موازين، خدمة منه لسياحة المغرب وتمثيل بلده عالميا، رافضا “إقحام أزمة غزة في المجال الفني” وفقق تعبيره.

ودافع سعيد مسكر، في ندوة صحفية بالعاصمة الرباط، عن مهرجان موازين باعتباره يجذب أنظار العالم اتجاهه، ويؤثر إيجابيا على السياحة بالمغرب.

وبخصوص الأحداث الواقعة بغزة، أكد سعيد مسكر أنه سبق له وأن قام بأغنية رفقة ثلة من الفنانين المغاربة من قبيل حميد بوشناق ونجاة عتابو، مؤكدا أنه يقوم بما يقدر عليه كفنان دفاعا على القضية الفلسطينية.

وحول غيابه عن الساحة الفنية خلال السنوات الأخيرة، أكد موسكر أنه لا يغيب مطولا عنها، بقوله: “35 سنة من مسار فني حافل بالنجاحات، ولازلنا نحافظ على المعجب الصغير والكبير”.

وأكد صاحب أغنيتي “مي لحبيبة” و”أنا هاي كلاص” أنه بالرغم من طرحه لأغنية أو اثنتين في السنة ولكنه لازال يحافظ على الأمر الأهم وهو الجمهور، مشددا على صعوبة هذه المهمة.

كما عبر الفنان المغربي عن سعادته حينما علم بحضوره خلال هذه النسخة منه، لكون ذلك سيمنحه تواصلا مباشرا مع جمهوره مرة أخرى.

وكشف مسكر عن كون كل من التواضع وتقبل الانتقادات والآراء المختلفة تعد سرا لنجاحه، بقوله: “عندما أطرح أي أغنية أقوم بإسماعها أولا لأفراد عائلتي، وأنتظر آراءهم وأتقبلها بحفاوة”.

وفي رده عن سبب فشل فئة كبيرة من الفنانين المغاربة في حجز مكان لهم في الساحة الفنية العربية والعالمية، ربط سعيد مسكر ذلك بالطريقة التي يقوم بها الفنان المغربي للترويج لنفسه إلى جانب أهدافه ورؤيته وتطلعاته.

وبالنسبة لموقفه اتجاه الأغاني الخادشة للحياء، اعتبر الفنان المغربي عينه أنها تعد اختيارات لفئة معينة، مؤكدا أنه يحترم جمهوره، لذلك لا يستطيع الخدش بالحياء العام عبر أغانيه، بقوله: “كيف لي أن أخدش بالحياء العام عبر أعمالي، وأمي كما باقي الأمهات المغربيات يسمعنها”.

لذلك، وجه مسكر رسالة للشباب المبتدئ في المجال الفني لضرورة استحضار أسرهم التي تشاهد أعمالهم وتتلقاها، معتبرا أن الأجيال والعقليات تختلف مع مرور الزمن.

كما عبر مسكر عن إعجابه بفن الراب المغربي معتبرا إياه هادفا وذو مستوى جميل، كما أنه يحمل رسائل هادفة، كاشفا عن جديده والمتمثل في أغنية “أنا مغربي”، والتي تغنى بها ببلده ووطنه المغرب، مؤكدا أن الملك محمد السادس أرسل له تهنئة خاصة عليها.

ومن المرتقب أن يحيي الفنان المغربي، سعيد مسكر، حفلا موسيقيا على منصة سلا في إطار فعاليات الدورة الـ19 من مهرجان موازين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News