دولي | سياسة

إسبانيا تؤكد تلقيها “تطمينات” من الجزائر حول إمدادات الغاز

إسبانيا تؤكد تلقيها “تطمينات” من الجزائر حول إمدادات الغاز

أكد وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الخميس، تلقيه تطمينات من الجزائر بشأن استمرار إمداد بلاده بكميات كافية من الغاز، قبل شهر من انتهاء عقد استخدام خط أنابيب غاز يربط بين الجزائر وإسبانيا عبر المغرب.

وقال الباريس خلال زيارته للجزائر العاصمة حيث التقى بنظيره رمطان العمامرة والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون “تلقيت تطمينات اليوم حول استمرار الإمداد”.

وأضاف أن “الجزائر شريك في مجال الطاقة من الدرجة الأولى لإسبانيا. كما أنها كانت دائما شريكا موثوقا يفي بالتزاماته”.

ولم يحدد الباريس ما إذا كان إمداد الغاز الجزائري سيستمر عبر خط الأنابيب المار عبر المغرب أو بوسائل أخرى، فيما قال “يجب علينا أيضا مواصلة العمل حتى تصل العلاقات الاقتصادية إلى المستوى المطلوب”.

وأردف خوسيه مانويل الباريس أن إسبانيا “مستعدة دائما للعمل من أجل تعميق” العلاقة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي “مما يعود بالفائدة على جميع الأطراف”.

وأعلن عن عقد اجتماع “رفيع المستوى” في إسبانيا بهدف “تحديد القطاعات المبتكرة لتوسيع وتعميق” العلاقات الثنائية الجزائرية الإسبانية.

بدورها، قالت الرئاسة الجزائرية في بيان إن الباريس والرئيس تبون ناقشا “تعزيز التعاون الثنائي وتوسيعه إلى قطاعات الطاقات المتجددة والفلاحة ومجال بناء السفن، دعما للشراكة الاقتصادية الوثيقة، والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات المتميزة بين البلدين الجارين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News