صحة

تسجيل 7 حالات إصابة بداء “جدري القردة” بجنوب إفريقيا

تسجيل 7 حالات إصابة بداء “جدري القردة” بجنوب إفريقيا

أعلنت وزارة الصحة في جنوب إفريقيا، اليوم السبت، عن إصابة سبعة أشخاص بجدري القردة، علما أن أول حالة كانت قد سجلت بالبلاد في شهر ماي الماضي.

وأوضحت الوزارة في بيان حول الوضع الوبائي “أن آخر حالة مؤكدة تعود لمريض يبلغ من العمر 39 سنة تم إدخاله إلى مؤسسة صحية خاصة في كيب تاون (1457 كيلومترا عن بريتوريا).

ويعد مرض جدري القردة، مرضا فيروسيا نادرا لدى البشر يسببه فيروس (MPXV)، وبالرغم من أنه غير قابل للانتقال بدرجة كبيرة، إلا أنه يمكن أن يسبب طفحا جلديا مؤلما وتضخما للغدد اللمفاوية والحمى.

ودعت الوزارة المرضى المصابين بالفيروس إلى الالتزام بعلاجهم، مشيرة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من ضعف في الجهاز المناعي هم الأكثر عرضة لمضاعفات خطيرة.

وتوجد السلطات الصحية بجنوب إفريقيا، منذ بضعة أسابيع، في حالة تأهب بعد تسجيل حالتي وفاة في أقل من 24 ساعة بسبب المضاعفات المتعلقة بالفيروس، فيما أعلنت الوزارة الوصية تعزيز تنسيقها مع منظمة الصحة العالمية للحصول على لقاح لمكافحة الفيروس.

وحذرت منظمة الصحة العالمية، في نهاية مارس الماضي، من مخاطر الانتشار الدولي للوباء، معبرة عن قلقها بشأن “تسارع” انتشار الفيروس في بعض البلدان الإفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News