مجتمع

تقرير.. معالجة 1173 إشعارا بالغش سنة 2023

تقرير.. معالجة 1173 إشعارا بالغش سنة 2023

أفادت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة بأنه تمت معالجة 1173 إشعارا بالغش سنة 2023 بفضل الوظائف المعلوماتية التي يوفرها نظام “بدر”، مقابل 490 سنة 2022.

وأبرزت إدارة الجمارك، في تقرير النشاط برسم سنة 2023، أنه “لمواجهة أساليب العمل المتطورة لشبكات الاتجار غير المشروع، تواصل إدارة الجمارك تطوير آلياتها الرقابية لمكافحة مختلف أنواع التهريب وذلك باتباع نهج استباقي وتعاوني مع باقي أجهزة الأمن والمراقبة”.

وأضاف المصدر ذاته أنه خلال سـنة 2023، تـزودت إدارة الجمارك بالوسائل التكنولوجية اللازمة لتحليل البيانات وإجراء المراقبة اللازمة لتنفيذ مهامها، لاسيما من خلال إجراء اختبارات تنفيذ التحليل التنبؤي والذكاء الاصطناعي في مراقبة التصاريح من أجل تحديد التدفقات المشبوهة وتحسين فعالية المراقبة وتوقع التهديدات الأمنية.

كما يتعلق الأمر بإدراج المراقبة الآلية لزمن عبور وحدات الحمولة في نظام بدر للتخليص الجمركي، مما يتيح تفعيل الرقابة على الناقلات المعنية في حالة تجاوز زمن التنقل بشكل غير عادي، وتوسيع نطاق المسار الثلاثي في نظام المعلومات “بدر” ليشـمل نظام المرور العابر، مما يؤدي إلى الإصدار التلقائي للقرارات “الأخضر” و”البرتقالي” و”الأحمر”، وفقا لمعايير محددة سلفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News