فن

زوجته: رشيد الوالي يحفزّ الشباب بنشر كواليس فيلم “الطابع”

كشفت ابتسام شكارة، مديرة إنتاج فيلم “الطابع” وزوجة الممثل المغربي رشيد الوالي عن سبب نشر المخرج رشيد الوالي يوميات كواليس تصوير فيلم “الطابع” على “إنستغرام” بشكل يومي.

وقالت ابتسام شكارة في تصريح لجريدة “مدار21″:”هدف رشيد الوالي الأول من تقاسم لقطات من كواليس الفيلم هو تشجيع الشباب،” إذ يحرص رشيد على إيصال فكرة أنه يمكن لجميع الشباب تحقيق أحلامهم وأهدافهم عن طريق العمل والمثابرة”، مضيفة “أنا أيضا أحاول تشجيع كل النساء لتحقيق أحلامهم وعدم الاستسلام لعامل التقدم في السن.”

وتابعت زوجة رشيد الوالي: “بالرغم من كبر سني اجتزت إمتحان البكالوريا، وأنا الآن أكمل دراستي العليا”.

 

وأوضحت ابتسام بخصوص اختيار المنطقة الشرقية لتصوير أحداث الفيلم أن “رشيد ريفيّ الأصل، وأراد تسليط الضوء على المنطقة الشرقية من خلال هذا العمل” حيث شمل برنامج التصوير مدينة وجدة، الناظور، جرادة وفكيك، مضيفة “أظن أن الفيلم هو أول عمل مغربي تصور أحداثه بفكيك”.


ويتقاسم رشيد الوالي مع متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي يوميات كواليس فيلم “الطابع” وتفاصيل تنقل فريق العمل من منطقة إلى أخرى.
ويعتبر فيلم “الطابع”، ثاني تجربة في مسيرة رشيد الوالي كمخرج حيث خاض تجربة الإخراج أول مرة من خلال سيتكوم “قيسارية أوفلا”.

وتدور أحداث فيلم”الطابع” حول مجموعة من الشباب المغاربة الذين قرّروا الهجرة إلى فرنسا من أجل العمل في المناجم قبل أن تفرقهم ظروف الحياة القاسية، ويكتشف أحد هؤلاء الشباب إصابته بمرض سرطان الرئة، وسيخبره الأطباء أنه سيُتوفى بعد ثلاثة أشهر لتتوالى بعدها الأحداث.

ويضم العمل مجموعة من الأسماء الفنية المعروفة كحميد الزوغي، محمد عاطفي ونجم الكوميديا محمد بنيامين، المعروف باسم “بودير”، وجليلة التلمسي ومحمد حافي إلى جانب مجموعة من الممثلين الأجانب كالفنانة الفرنسية غابرييل لازوغد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.