جهويات

الكلايبي يتهم رئيس مقاطعة عين السبع بخرق القانون

الكلايبي يتهم رئيس مقاطعة عين السبع بخرق القانون

فاجأ رئيس مقاطعة عين السبع، يوسف الحسينية، أعضاء مجلس المقاطعة بإعلان عقد دورة استثنائية يوم الجمعة المقبل، ما أثار غضب الأغلية والمعارضة.

وراسل الحسينية أعضاء مقاطعة عين السبع لعقد دورة استثنائية يوم الجمعة 14 يونيو 2024 في الساعة العاشرة صباحا بقاعة الاجتماعات بمقر المقاطعة.

وحددت المراسلة، التي تحمل توقيع رئيس مقاطعة عين السبع، جدل أعمال الدورة الاستثنائية في تحويلات في بعض فصول المخصص، وتشكيل لجنة موضوعاتية لتتبع المشاريع المبرمجة بتراب مقاطعة عين السبع، إضافة إلى رفع ملتمس إلى مجلس جماعة الدار البيضاء قصد اقتناء الوعاء العقاري لسينما الفرح بدار لمان من أجل إنجاز مسرح للقرب، وهدم وإعادة بناء مدرجات المركب الرياضي عباس كورة.

وتعليق على ذلك، رفض عضو مجلس مقاطعة عين السبع، كريم الكلايبي، في تصريح لجريدة “مدار21″، تحديد يوسف لحسينية لموعد الدورة الاستثنائية بشكل أحادي في “ضرب سافر للقوانين والأنظمة”.

وأوضح الكلايبي أن رئيس مقاطعة عين السبع أقدم على “سابقة هي الأولى من نوعها بالمغرب أن يستفيق (رئيس المقاطعة) صباحا ويعلن دورة استثنائية دون استشارة المكتب المسير أو الجلوس معه”.

وشدد المتحدث ذاته على أن يوسف الحسينية وضع “جدول أعمال الدورة الاستثنائية لوحده، وسيقوم باجتماع لجنة المالية بدون علم رئيس لجنة المالية”.

وأكد كريم الكلايبي أن ما أقدم عليه رئيس مقاطعة عين السبع “تحدٍّ سافر للقانون التنظيمي 113/14، وضرب لجميع القوانين والأنظمة المعمول بها والنظام الداخلي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News