سياسة

التقدم والاشتراكية يرشح أقداد لمجلس المستشارين بدرعة

التقدم والاشتراكية يرشح أقداد لمجلس المستشارين بدرعة

حصل سعيد أقداد على تزكية حزب التقدم والاشتراكية، لخوض غمار انتخاب أعضاء مجلس المستشارين المقرر إجراؤه في الخامس من أكتوبر المقبل، حيث وضع أقداد ترشيحه رسيما لدى السلطات الولائية بجهة درعة تافيلالت.

وتسلّم وكيل لائحة حزب التقدم والاشتراكية، وصلا مؤقتا اطلع عليه “مدار 21” وحمل توقيع رئيس قسم الشؤون الداخلية بولاية جهة درعة تافيلالت، عن الترشح لانتخاب أعضاء مجلس المستشارين، الذي أودعه بمقر إقليم الرشيدية، ضمن هيئة ممثلي المجالس الجماعية ومجالس العمالات والأقاليم، عن جهة درعة تافيلالت.

واختار حزب التقدم والاشتراكية سعيد أقداد لقيادة لائحة الحزب بالدائرة المحلية لإقليم وارزازات برسم الانتخابات الجماعية المجراة في الثامن من شتنبر، فيما زكى الحزب لحسن أحمام ليقود لائحة “الكتاب” عن الدائرة التشريعية بإقليم ورزازات.

في غضون ذلك، أعلن بلاغ صادر عن المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، عن اتخاذ التدابير اللازمة لمواكبة ودعم ترشيحات الحزب برسم الاقتراع الخاص بانتخاب أعضاء مجلس المستشارين المقرر يوم 05 أكتوبر المقبل، مشيرا إلى أنه “أقر بهذا الصدد برنامج اللقاءات التي سيترأسها الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله شخصياً في عددٍ من المناطق”.

هذا، وأعلنت وزارة الداخلية، أن الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات برسم انتخاب أعضاء مجلس المستشارين ستبتدئ من يوم الجمعة 24 شتنبر الجاري وتستمر إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال يوم الإثنين 27 شتنبر 2021.

وأوضحت الداخلية، أنه طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل، فإنه يجب إيداع التصريحات بالترشيح برسم الهيئات الناخبة لممثلي مجالس الجماعات ومجالس العمالات والأقاليم، وممثلي مجالس الجهات، وممثلي الغرف المهنية، وممثلي المنظمات المهنية للمشغلين الأكثر تمثيلية بمقر العمالة أو الإقليم مركز الجهة المعنية. أما لوائح الترشيح برسم الهيئة الناخبة لممثلي المأجورين، فينبغي إيداعها لدى كتابة اللجنة الوطنية للإحصاء الكائن مقرها بوزارة الداخلية.

وذكر المصدر ذاته، بأن الفترة المخصصة للحملة الانتخابية برسم انتخاب أعضاء مجلس المستشارين ستنطلق في الساعة الأولى من يوم الثلاثاء 28 شتنبر 2021 وتنتهي في الساعة الثانية عشرة (12) ليلا من يوم الإثنين 4 أكتوبر 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News