سياسة

انتخاب صديري رئيسا للمجلس الإقليمي لسيدي بنور

انتخاب صديري رئيسا للمجلس الإقليمي لسيدي بنور

انتخب عبد الإله صديري عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، اليوم الثلاثاء، رئيسا للمجلس الإقليمي لسيدي بنور، بعد حصوله على 17 صوتا من أصل 19، وامتناع مستشارين عن التصويت.

وكان عبد الإله صديري المرشح الوحيد لرئاسة المجلس، بعد أن تصدر حزبه الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية نتائج انتخابات المجلس الإقليمي عقب فوزه بـ 202 صوتا منحته 6 مقاعد في هذه الانتخابات التي جرت الثلاثاء الماضي في ثلاثة مكاتب، بكل من سيدي بنور والزمامرة والعونات.

وتحالف الحزب المتصدر للنتائج (الاتحاد الاشتراكي) مع حزبي الأصالة والمعاصرة الحاصل على 5 مقاعد، والاتحاد الدستوري الحاصل على 3 مقاعد.

وتم خلال جلسة اليوم انتخاب نواب الرئيس وكاتب المجلس ونائبه، إذ انتخب عبد الفتاح عمار عن الأصالة والمعاصرة نائبا أولا للرئيس، وعبد اللطيف بنصحراوي نائبا ثانيا عن الحزب نفسه (البام)، فيما انتخب يوسف بغلي في منصب النائب الثالث عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

كما جرى، في هذا الإطار، انتخاب فاطنة بلقويد كاتبة للمجلس عن حزب الأصالة والمعاصرة، وبهيجة شواف نائبة لها عن حزب الاتحاد الدستوري.

وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة الناخبة في انتخابات المجلس الإقليمي لسيدي بنور تشكلت من 587 ناخبا وناخبة.

وتتألف الهيئة الناخبة بالنسبة لمجالس العمالات أو الأقاليم من أعضاء مجالس الجماعات التابعة للعمالة أوالإقليم المعني عن طريق الاقتراح باللائحة وبالتمثيل النسبي على أساس قاعدة أكبر بقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News