مجتمع

السائق الناجي من هجوم مالي يستعيد عافيته وعودة مرتقبة للمغرب

السائق الناجي من هجوم مالي يستعيد عافيته وعودة مرتقبة للمغرب

من المرتقب أن يعود السائق الناجي من هجوم مالي للمغرب، في الأيام القليلة المقبلة، وذلك وفق معلومات توصلت بها جريدة “مدار 21” من مصادر بالعاصمة المالية بامكو.

وأكد الأطباء المشرفون على متابعة الحالة الصحية للسائق الناجي، الذي أصيب بطلق ناري على مستوى فخده، واحتاج لنقل كيسين من الدم بعد نقله لمصحة خاصة بالعاصمة المالية، أنه استعاد عافيته وسيغادر المستشفى “في وقت قريب.. وبعد ذلك سيسافر إلى المغرب، للقاء أسرته”، تشير المصادر ذاتها.

وكان الهجوم المسلح، الذي استهدف سائقين مغاربة خلال توجههم إلى العاصمة باماكو السبت 11 شتنبر الجاري ، قد أدى إلى وفاة اثنين وإصابة ثالث، فيما استطاع السائق الرابع، المالي الجنسية، الفرار بحياته.

ورجحت تقارير إعلامية فرضية “العمل الإرهابي”، خاصة أن المهاجمين الذين أشار بلاغ للسفارة المغربية بمالي، “كانوا مقنعين ويرتدون واقيات من الرصاص ولديهم أجهزة اتصال لاسلكي، “لم يسرقوا محتويات الشاحنات”.

وأدانت مالي بشدة “الهجوم الجبان والهمجي” الذي شنه مسلحون مجهولون، على قافلة تجارية مغربية في بلدة ديديني بمنطقة كايس، والذي تسبب في خسائر في الأرواح، وفق ما ذكر بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المالية.

وأبلغ وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المالي، عبدلاي ديوب، سفير المملكة ببماكو خالد الناصيري، أنه منذ وقوع الهجوم، اتخذت الوزارات المكلفة بالأمن والدفاع والصحة جميع الإجراءات المناسبة، كل في مجالها، مشيرا إلى أن السلطات المالية ملتزمة بالعثور على الجناة وتقديمهم للعدالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News