امرأة

شروق الشلواطي تكشف لـ”مدار21″ معايير اختيار ملكة جمال القفطان المغربي

تشارك عارضة الأزياء وملكة جمال العرب شروق الشلواطي ضمن لجنة تحكيم مهرجان ملكة جمال القفطان المغربي لسنة 2021، الذي انطلقت فعالياته يوم الجمعة 24 من شهر شتنبر الجاري.

وقالت شروق الشلواطي إن هذه التظاهرة بادرة جيدة كون القفطان المغربي يعد رمزا من رموز الثقافة المغربية، مبرزة أن المسابقة ستمر بعدة مراحل لتتويج ملكة جمال القفطان.

وأفادت الشلواطي، في تصريح لجريدة مدار21، بأن معايير اختيار ملكة الجمال، تكمن في المستوى الثقافي والفكري للمتسابقة، الذي يخول لها تمثيل وطنها في أي بلد آخر، بالإضافة إلى التوفر على أسلوب جيد في الحديث.

وأضافت المتحدثة ذاتها، أن ذلك لا يعني أن هناك امرأة أجمل من أخرى، وإنما كل امرأة هي جميلة في أعين نفسها، وكل واحدة تتميز عن الأخرى بصفات مختلفة”، لافتاً إلى أن فوزها بلقب ملكة جمال، لا يدل على أنها أجمل واحدة.

وبخصوص توالي مسابقات ملكات الجمال في السنوات الأخيرة، دون استيفاء المعايير والشروط، صرحت الشلواطي في هذا الصدد قائلة: “أصبح الجميع يميز بين المسابقات الرسمية والمسابقات العادية، التي لا تتوفر على المعايير الأساسية في تنظيمها، والتي معظمها يكون بغرض مادي فقط”.

ويذكر أن شروق الشلواطي، ذات الـ29 ربيعا، من مواليد مدينة فاس، وهي سيدة أعمال وممثلة وعارضة أزياء، وتعد أول مغربية تتوج بلقب ملكة جمال العرب سنة 2014، منذ بداية المسابقة سنة 2006، تم اختيارها سنة 2015 للمشاركة في مسابقة ملكة جمال المون للسلم والإنسانية العالمية بالبرازيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *