موضة

مريم البيض: القفطان المغربي عالمي وأنا ولمجرد في الحلوة والمرة

مريم البيض: القفطان المغربي عالمي وأنا ولمجرد في الحلوة والمرة

قالت المصممة المغربية مريم البيض، المعروفة باسم “ميمي” إن القفطان المغربي يعد من أهم اللباس الموجود في العالم، إذ تعدى حدود المغرب ووصل إلى العالمية، وأصبح كبار المصممين العالمية يستوحون تصاميمهم من القفطان المغربي مثل أرماني وزهير مراد الذي أقام عرضا خاصا مستوحى من القفطان المغربي.

وأعربت مريم البيض على هامش حفل خاص بالقفطان المغربي، نظم بمدينة مراكش بحضور العديد من المصممين المغاربة، عن افتخارها بالقفطان المغربي ونجوميته في العالم.

وقالت إن التعامل مع المشاهير يسعدها، سيما أنها تعبت على مشروعها وبذلت في إعدادها جهدا كبيرا، مردفة: “أشعر بالفخر والرضا عن الذات”.

وعن توظيفها لـ”الزليج” في تصميم مجوهرات تزين بها اللاعب الدولي المغربي أشرف حكيمي في كأس العالم 2022، قالت ميم إنها ليست المرة الأولى التي تستعين فيها بالتراث المغربي في تصاميمها، وتعدها أمرا ضروريا.

وأضافت: “اتصل بي حكيمي خلال فعاليات المونديال، وأراد أن أخصه بمجمهورات بلمسة مغربية، وتزامن ذلك والفوضى التي أحدثتها الجارة الجزائرية، بمحاولتها نسب تراثنا إليها”.

وتابعت: “ومن هنا جاءتني فكرة صناعة مجوهرات ببصمة الزليج المغربي، ووجدتها فرصة ثم اقترحتها على أشرف حيكمي الذي شاركها مع والدته والتي بدورها أعجبت بالتصميم”.

وواصلت: “التصميم حظي بإعجاب كبير، لما تزين به حكيمي، وكنت حريصا على  تقديمه بأحسن شكل”.

وبخصوص علاقتها بسعد لمجرد وعائلته، قالت ميمي إن عائلة سعد لمجرد قريب منها وأمه ووالده بمثابة والديها، مردفة: “نساند بعضنا البعض دائما ونحن معا في الحلوة والمرة، ووالديه يشكلان سندا لي، وفي حفل إطلاق علامتي التجارية ولأن سعد لم يكن باستطاعته الحضور، حرص والديه على مساندتي والحضور إلى جانبي”.

وأشادت ميمي بالمرأة المغربية، قائلة إنها “طموحة بالفطرة، وقادرة على تحقيق المستحيل، وحينما ترغب في شيئ تصل إليه، فقط ما ينقص، هو القليل من التشجيع والمساندة، لأن المرأة المغربية يمكنها الوصول إلى مراتب مهمة، كانت مناضلة وحملت البندقية، وحاربت من أجل وطنها،  فقط يجب دعمها”.

وكانت ميمي أطلقت قبل أشهر علامتها التجارية الخاصة بالمجوهرات بحضور بعض المشاهير الذين تجمعهم بها علاقة خاصة، بينهم بونو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News