رياضة

بيراميدز يتحرك لتعويض فشل صفقة الكرتي ببن شرقي ونجم الأهلي

بيراميدز يتحرك لتعويض فشل صفقة الكرتي ببن شرقي ونجم الأهلي

يبدو أن بيراميدز المصري حوّل بوصلته صوب الدولي المغربي أشرف بن شرقي، نجم الزمالك، بعدما توقفت مفاوضاته مع الوداد الرياضي بخصوص ضم متوسط ميدانه، وليد الكرتي، خلال الميركاتو الحالي الذي ما تزال أبوابه مفتوحة بأرض الفراعنة.

وكشفت تقارير صحفية مصرية أن إدارة بيراميدز تكثف تحركاتها لإقناع بن شرقي بالانتقال إلى الفريق، وعرضت مقابلا ماديا مغريا على وكيل أعماله.

وأوضحت المصادر ذاتها أن عمرو بسيونى، مدير التعاقدات لبيراميدز، عقد جلسة مع وكيل المهاجم المغربي، عرض فيها حصول اللاعب على قرابة 8 ملايير سنتيم مغربي في ثلاثة مواسم يحمل فيها قميص الفريق السماوي.

وأوضحت التقارير أن بيراميدز عرض على بن شرقي الحصول على مليارين و300 مليون سنتيم في الموسم الأول، ومليارين و850 مليونا في الموسمين المواليين، مع اشتراط نسبة مشاركة في المباريات للتوصل بالقيمة المالية المتفق عليها، مشددة على أن اللاعب أبدى موافقته المبدئية على العرض.

وما يزال بن شرقي يُماطل في تجديد عقده مع الذي ينتهي الصيف المقبل الزمالك المصري، ورجحت تقارير صحفية أن ينتقل صاحب الـ27 عاما إلى بيراميدز الصيف المقبل، بعد انتهاء ارتباطه مع فريقه الحالي.

وقدم الزمالك مقترحا لبن شرقي لتجديد عقده لموسمين مقابل مليار و600 مليون سنتيم مغربي في الموسم الواحد، بيد أنه اشترط تخفيض قيمة الشرط الجزائي في عقده الجديد، في وقت تتشبث إدارة فريق “ميت عقبة” برفع قيمة الشرط الجزائي وتأخير تفعيله حتى الموسم الثاني من العقد الجديد، الشيء الذي أوصل مفاوضات الطرفين إلى الباب المسدود.

وإضافة إلى بن شرقي، يضع مسؤولو بيراميدز صانع ألعاب الأهلي المصري، ناصر ماهر، ضمن مخططاته لتعزيز تركيبته البشرية، بيد أن المفاوضات لم تدخل مراحلها الجدية بعد، في انتظار أي تطورات جديدة بخصوص صفقة بن شرقي ووليد الكرتي.

وكان بيراميدز يراهن على ضم الكرتي من الوداد، بيد أن مطالب إدارة الأحمر حالت دون إتمام الصفقة حتى الآن، إذ حددت مليارا و800 مليون سنتيم من أجل التخلي عن نجم خط وسط الفريق إضافة إلى الاستفادة من 25 بالمئة من صفقة انتقاله إلى فريق آخر، وهو ما اعتبره الفريق المصري مبالغا فيه، في الوقت الذي أنهى اتفاقه مع اللاعب بحصوله على ثلاثة ملايير و300 مليون سنتيم في ثلاثة مواسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News