جهويات

تلاميذ جهة فاس-مكناس يتلقون الجرعة الثانية للقاح كورونا

تلاميذ جهة فاس-مكناس يتلقون الجرعة الثانية للقاح كورونا

بدأ التلاميذ المتراوحة أعمارهم بين 12 و17 سنة، ممن يتابعون دراستهم في المؤسسات التعليمية التابعة لعمالة فاس، اليوم الأربعاء، تلقي الجرعة الثانية من اللقاح ضد كوفيد 19.

ويواصل التلاميذ التوافد على ثانوية ابن طفيل التي تحتضن أكبر مركز لتلقيح التلاميذ على المستوى الجهوي، لتلقي الجرعة الثانية في إطار عملية واسعة تهم 357 ألف و56 تلميذا على صعيد الجهة، منها 111 ألف و442 بفاس.

وصرح مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لفاس-مكناس، محسن الزواق، بأنه أصبح بإمكان التلاميذ الذين تلقوا اللقاح الحصول ابتداء من اليوم على جواز اللقاح الذي سيمكنهم من مباشرة موسمهم الدراسي حضوريا.

وقال إثر زيارة تتبع قام بها للعملية في ثانوية ابن طفيل إن “ما لا يقل عن 220 ألف تلميذ استفادوا من الجرعة الأولى، أي أكثر من 55 في المائة من العدد الإجمالي المستهدف من التلاميذ مضيفا أن 10 آلاف تلميذ تلقوا الجرعة الثانية في ظرف يومين.”

وتندرج العملية في إطار الحملة الواسعة للتلقيح التي تستهدف تلامذة التعليم العمومي والخاص ومدارس البعثات الأجنبية قصد توفير الظروف الآمنة لانطلاق الموسم الدراسي مع ما يرتبط بذلك من ضمان جودة التعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News