سياسة

“أنت ماشي استقلالي”.. مزور يشحن أجواء مؤتمر الاستقلال بصدام مع شقيقة منافس بركة

“أنت ماشي استقلالي”.. مزور يشحن أجواء مؤتمر الاستقلال بصدام مع شقيقة منافس بركة

ساهم رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، في المزيد من شحن أجواء مؤتمر الاستقلال الذي يمر من مرحلة صعبة خلال هذه اللحظات بسبب الخلافات القائمة حول عضوية اللجنة التنفيذية للحزب بين تياري بركة ووولد الرشيد.

وخلف منصة المؤتمر التي كان يتلا خلالها البيان الختامي، كان الوزير الاستقلالي مزور يخوض معركة أخرى في تبادل الشتائم مع مؤتمرة غاضبة.

وهاجمت المؤتمرة الوزير الاستقلالي قائلة “نتا ماشي استقلالي”، وهو الأمر الذي أغضب مزور الذي رد عليها “أنا بزاف عليك”.

ويذكر أن المؤتمرة الغاضبة ليست سوى أخت النائب البرلماني رشيد أفيلال المرشح للأمانة العامة للحزب، الذي يعتزم التراجع عن ترشيحه فور انطلاق جلسة انتخاب الأمين العام والقيادة الجديدة.

وحضر مزور إلى قاعة المؤتمر بصفته رئيسا اللجنة الاقتصادية والتنمية المستدامة، إذ قدم تقرير اللجنة، الذي تمت المصادقة عليه إلى جانب باقي التقارير.

وأعلنت الرئاسة الثلاثية للمؤتمر الثامن عشر، قبل قليل من عشية اليوم السبت، نهاية أشغال المؤتمر، مؤكدة اتخاذ إجراءات تنظيمية مشددة لتفادي الانفلات داخل المجلس الوطني المرتقب بعد ساعة ونصف من الآن لانتخاب القيادة الجديدة.

وانتهت أشغال المؤتمر رسميا بالمصادقة على البيان العام الختامي للمؤتمر، إضافة إلى المصادقة على لائحة أعضاء المجلس الوطني، الذي سينعقد في أول دورة له، لانتخاب الأمين العام وأعضاء اللجنة التنفيذية للحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News