بيئة

طقس الإثنين.. أمطار بالأطلس وغبار في الأقاليم الجنوبية

طقس الإثنين.. أمطار بالأطلس وغبار في الأقاليم الجنوبية

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الإثنين نزول قطرات مطرية متفرقة في مناطق شرق الأطلس المتوسط والمنطقة الشرقية من المملكة، مما قد يؤثر على الأنشطة اليومية للسكان والمسافرين عبر هذه المناطق.

في المقابل، ستشهد مناطق أقصى الجنوب والجنوب الشرقي أجواء حارة قليلاً، بالإضافة إلى تناثر الغبار محليا في الأقاليم الجنوبية وجنوب المنطقة الشرقية، مما يستلزم توخي الحذر خاصة للمصابين بأمراض تنفسية.

أما على صعيد الرياح، فيتوقع أن تسجل هبات قوية نوعاً ما في السهول الأطلسية الوسطى وأقصى جنوب المملكة، ما يجعل من المهم للمزارعين والصيادين والمسافرين أخذ الاحتياطات اللازمة.

بالنسبة لدرجات الحرارة، فمن المتوقع أن تتراوح الدنيا بين 4 و7 درجات في مرتفعات الأطلس والريف والمنطقة الشرقية، وبين 12 و18 درجة في سوس والأقاليم الصحراوية وأقصى الجنوب الشرقي وبالقرب من السواحل، في حين ستتراوح بين 6 و11 درجة في باقي مناطق المملكة. ومن المتوقع أن تشهد درجات الحرارة خلال النهار ارتفاعاً في معظم أرجاء المملكة.

على الصعيد البحري، سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي. يُنصح الملاحون والصيادون بتوخي الحذر ومتابعة التحديثات الجوية بانتظام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News