جهويات

يوم تحسيسي للتخفيف من الإجهاد المائي بوزان

يوم تحسيسي للتخفيف من الإجهاد المائي بوزان

احتضنت مدينة وزان، أمس الخميس، يوما تحسيسيا لفائدة المتمدرسين حول التخفيف من الإجهاد المائي والتوعية بمخاطر استنزاف الموارد المائية.

وأبرزت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بإقليم وزان أن اليوم التحسيسي يأتي في سياق الحملة الوطنية للتخفيف من الاجهاد المائي بمجموعة من المدارس، موضحة أنه تمكن من إبراز أهمية انخراط فئة المتمدرسين في الحملة الوطنية لترشيد استعمال المياه.

في هذا الإطار، نظمت بالمؤسسات التعليمية مجموعة من الأنشطة الرياضية وورشات الرسم وتم عرض كبسولات وفديوهات تحسيسية حول طرق ترشيد استهلاك الماء وتنزيل أنشطة الحياة المدرسية لفائدة تلميذات وتلاميذ مختلف الأقسام الدراسية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن النشاط الحسيسي يندرج في إطار أجرأة اتفاقية الشراكة التي تجمع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة إقليم وزان والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة وجمعية دار الضمانة للتأطير والتكوين والتنمية الذاتية.

بالمناسبة، تم تجديد الدعوة الى ضرورة تضافر وتعاون جميع الفاعلين التربويين والمؤسساتيين والمجتمع المدني لمواجهة الصعوبات التي تعرفها الكثير من المناطق بخصوص الموارد المائية، مع تبني استراتيجيات مستدامة لتدبير الموارد المائية.

كما شكلت الحملة مناسبة أيضا للتأكيد على أهمية التعبئة المجتمعية لتعزيز الأمن المائي، ومواصلة اتخاذ إجراءات عملية لمواجهة تحديات ندرة المياه المرتبطة بتغير المناخ، وذلك من خلال سلوك مجتمعي متحضر وناضج يثمن الموارد المائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News