من مصادرنا

حديث الطالبي للحركة والاتحاد بسبب بلوكاج لجنة العدل

حديث الطالبي للحركة والاتحاد بسبب بلوكاج لجنة العدل

كشفت مصادر برلمانية لجريدة “مدار21” عن حديث لراشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، مع كل من الفريق الحركي والفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية، خلال اجتماعه مع رؤساء الفرق النيابية، المنعقد أمس الأربعاء مساء.

وحاول الطالبي العلمي أن يجد مخرجا للخلاف بين الفريقين بسبب استمرار تشبث كل منهما بموقفه بخصوص رئاسة لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، مما عطل استكمال هياكل النواب.

وأفادت المصادر أن الطالبي لرئيسي الفريق الحركي والفريق الاتحادي “نتوما حزبان عريقان تفاهمو واعطوني مرشح واحد من هنا لليل”، وذلك في محاولة منه لتجاوز حالة “البلوكاج” القائمة في اللجنة المذكورة.

وكان راشيد الطالبي العلمي أعلن، مساء أمس، موعد جلسة استكمال انتخاب هياكل المجلس، اليوم الخميس 18 أبريل، وسط استمرار الخلافات بين الفريق الحركي والفريق الاشتراكي حول لجنة العدل والتشريع.

وستخصص جلسة اليوم الخميس لانتخاب مكتب مجلس النواب، بعد تم الاتفاق على عدم إحداث تغيير على مستوى توزيع النيابات، خلال اجتماع الأربعاء.

وأفادت المصادر أن مجلس النواب سيخصص جلسة أخرى لانتخاب لجنة العدل في القادم، بعد توصل الفريق الحركي والفريق الاشتراكي إلى اتفاق، أو الاحتكام للتصويت لحسم مآل رئاسة لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News