من مصادرنا

تعديلات تبعد الخطاط ينجا عن قيادة الاستقلال

تعديلات تبعد الخطاط ينجا عن قيادة الاستقلال

أفادت مصادر مطلعة لجريدة “مدار21” أن الخطاط ينجا، رئيس جهة الداخلة وادي الذهب، وجد نفسه خارج قيادة حزب الاستقلال، بعد التعديلات التي صادقت عليها لجنة القوانين والأنظمة المنبثقة عن اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الثامن عشر لحزب “الميزان”.

وأفادت مصادر الجريدة أن الخلاصات التي انتهى إليها الاجتماع اشترطت من أجل الولوج إلى اللجنة التنفيدية لحزب الاستقلال التوفر على ولايتين كاملتين في عضوية المجلس الوطني للحزب أو ولاية كاملة في اللجنة المركزية للحزب.

وأوردت مصادر “مدار21” أن هذه الشروط لا تتوفر في الخطاط ينجا الذي لديه ولاية واحدة في المجلس الوطني لحزب “الميزان” مما يحرمه تلقائيا من ولوج اللجنة التنفيدية.

وأشارت المصادر إلى أن الخطاط ينجا انسحب من اجتماع اللجنة التحضيرية بعدما بلغ إلى علمه ان التعديلات قطعت الطريق أمامه للالتحاق باللجنة التنفيدية.

وحسب المعطيات التي توفرت للجريدة فإنه بعد انتخاب الأمين العام في المؤتمر القادم يقترح الأخير، 30 عضوا في اللجنة التنفيدية، يعرضهم للتصويت والمصادقة على أنظار المجلس الوطني، مع ضرورة أن تشمل 6 نساء وأربع قيادات شابة أو أقل من 40 سنة، وفق ما أكدته مصادر مطلعة لجريدة “مدار21”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News