جهويات

منع مؤقت للسير والجولان بالطريق الوطنية رقم 1 بسبب كأس إفريقيا

منع مؤقت للسير والجولان بالطريق الوطنية رقم 1 بسبب كأس إفريقيا

قررت عمدة مدينة الرباط، فتيحة المودني، منع السير والجولان بالطريق الوطنية رقم 1 بسبب احتضان العاصمة لنهائيات النسخة السابعة من مسابقة كأس إفريقيا للأمم خلال الفترة بين 11 و21 أبريل الجاري.

وأوضح القرار المؤقت الموجه إلى كل من والي جهة الرباط سلا القنيطرة، والي أمن الرباط سلا تمارة الخميسات، رئيس الدارة الحضرية الحزام الأخضر ورئيس مجلس مقاطعة يعقوب المنصور، أنه يمنع السير والجولان على جميع وسائل النقل خلال أيام 11 و13 و15 و19 و21 أبريل 2024، وذلك بالطريق الوطنية رقم 1 على مستوى المقطع الممتد من محول بني مطاع الى محول الطريق السيار الرباط-الدار البيضاء، بالنسبة للسيارات المتوجهة من مدينة الرباط إلى مدينة تمارة في الاتجاهين.

وأبرز القرار، الذي اطلعت “مدار21″ على نسخة منه، أن قرار المنع المؤقت من السير والجولان بالطريق الوطنية رقم 1 سيشمل الأيام التي سيجرى فيها دور المجموعات لكأس إفريقيا لـ”الفوتصال” (11 و13 و15 أبريل) من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى غاية الساعة العاشرة ليلا، واستثنى القرار السيارات والحافلات المتوجهة إلى المحطة الطرقية “الرباط المسافر”.

وأضاف القرار، الذي يحمل توقيع البشير المتقي، النائب الرابع لعمدة العاصمة بتفويض منها، أن منع السير والجولات سيمتد يومي 19، الذي ستجرى فيها مبارتا نصف النهائي، و21 أبريل، يوم النهائي، من الساعة السادسة مساء إلى غاية الساعة العاشرة ليلا.

ونبّه المصدر ذاته إلى أن كل من خالف مقتضيات القرار المؤقت سيتعرض للعقوبات المنصوص عليها في القوانين الجاري بها العمل، مؤكدا أن تنفيذ هذا القرار سيسند إلى السلطات المحلية والأمنية كل حسب اختصاصه.

وكانت اللجنة المنظمة للنسخة السابعة من نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة، التي تستضيفها المملكة في الفترة الممتدة ما بين 11 و21 أبريل الجاري، أعلنت أنها ستوفر حافلات النقل العمومي مجانا بالنسبة للمشجعين حاملي تذاكر المباريات التي ستخوضها النخبة الوطنية خلال هذه المنافسة القارية.

وأشارت اللجنة المنظمة في بلاغها أن الحافلات ستخصص لنقل الجماهير ذهابا وإيابا من مرآب قصر العدالة بحي الرياض إلى قاعة المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، وذلك ابتداء من الساعة السادسة مساء.

وأكدت اللجنة المنظمة، أنها ستخصص مرآب قصر العدالة بحي الرياض لركن سيارات المشجعين الذين سيتوجهون إلى الملعب حصريا، في ظل الأشغال التي يشهدها ملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط استعدادا لاستضافة كأس إفريقيا للأمم سنة 2025.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News