جهويات

حملة لدعم مخزون الدم بطاطا

حملة لدعم مخزون الدم بطاطا

نظم المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بطاطا، أمس الأحد، حملة للتبرع بالدم، وذلك بهدف دعم المخزون من هذه المادة الحيوية.

وتأتي هذه الحملة التي نظمت بالمركب السوسيو ثقافي بمدينة طاطا تحت شعار “قطرة دمك تساوي حياة”، في إطار الجهود المبذولة لسد الخصاص في هذه المادة الحيوية خاصة مع تزايد الطلب على أكياس الدم.

كما تأتي هذه المبادرة الإنسانية، التي نظمت بشراكة مع مندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بطاطا، وجماعة طاطا والمركز الجهوي لتحاقن الدم بسوس ماسة، في إطار الطلب الكبير الذي تشهده المستشفيات على هذه المادة الحيوية على المستوى الوطني.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال مصطفى لزرق، عن المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية بطاطا، إن هذه الحملة تنظم بالنظر إلى الخصاص الحاد للمخزون الذي يعرفه المركز الجهوي من هذه المادة الحيوية، مضيفا أن المندوبية نظمت عدة عمليات بالإقليم في إطار الجهود التي تبذلها من أجل تشجيع المواطنين على التبرع بالدم، وتوعيتهم بأهمية هذه العملية في إنقاذ عدد من الأرواح.

من جانبه، أكد الكاتب العام الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بطاطا، لحسن أولحسن، في تصريح مماثل، أن هذه الحملة التي تأتي في هذا الشهر الفضيل، ستمكن من المساهمة في دعم المخزون الجهوي من هذه المادة الحيوية، منوها بجهود كافة المتدخلين في إنجاح هذه المبادرة الإنسانية وبالحس العالي الذي تتميز به ساكنة إقليم طاطا الذين لا يترددون في الإقبال على مثل هذه المبادرات الإنسانية.

وتسعى المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية بطاطا، من خلال تنظيم هذه الحملات، إلى ترسيخ ثقافة التبرع بالدم نظرا لما له من أثر إيجابي على صحة المتبرع من جهة، وتعزيز مخزون أكياس الدم من جهة أخرى، وذلك بالنظر إلى تزايد الطلب على هذه المادة الحيوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News