سياسة

البيجيدي يرفض ملتمس الرقابة ضد الحكومة ويرشح بوانو لرئاسة النواب

البيجيدي يرفض ملتمس الرقابة ضد الحكومة ويرشح بوانو لرئاسة النواب

قررت الأمانة العامة بالإجماع عدم المشاركة في تقديم ملتمس الرقابة الذي اقترحه حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، مبررا ذلك بكونه جاء بطريقة انفرادية وصاحبه بالترويج لمجموعة من التفاهمات المزعومة وغير الصحيحة.

وأكد حزب المصباح في بلاغ عقب اجتماع أمانته العامة أن الحزب ومجموعته النيابية وكل مناضليه سيواصلون بنفس الروح ونفس القوة القيام بواجبهم من موقع المعارضة كما قرر ذلك الحزب منذ أول يوم.

واعتبر البلاغ أن الحزب جسد المعارضة دون توقف طيلة عمر هذه الحكومة من خلال مجموعة من المواقف والبلاغات والندوات لمواجهة كل القرارات والاختيارات الخاطئة لهذ الحكومة التي وصفها “بالفاشلة والضعيفة وفضح حالات تضارب المصالح، والدفاع بتفان عن ثوابت ومرجعية الأمة المغربية، وعن مصالح الوطن والمواطنين والمواطنات”.

أمانة المصباح  عقدت اجتماعا استثنائيا خصص للمناقشة والتقرير بخصوص نقطتين فريدتين. النقطة الأولى تتعلق بمقترح تقديم ملتمس الرقابة بمجلس النواب. والنقطة الثانية تتعلق بموقف الحزب خلال عملية انتخاب رئيس مجلس النواب خلال النصف الثاني من الولاية التشريعية الحالية.

وبخصوص النقطة الثانية المتعلقة بانتخاب رئيس مجلس النواب، قررت الأمانة العامة بالأغلبية وفقا للبلاغ الذي توصلت مدار21 بنسخة منه ترشيح عبد الله بووانو باسم الحزب لرئاسة مجلس النواب خلال النصف الثاني من الولاية التشريعية الحالية، مسجلة أن ذلك يأتي للتعبير بوضوح عن موقف الحزب من هذه العملية الانتخابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News