مجتمع

دعوة لرص صفوف نقابات الصحة ضد تماطل الحكومة

دعوة لرص صفوف نقابات الصحة ضد تماطل الحكومة

وجهت النقابة الوطنية للصحة نداء للنقابات الثماني بقطاع الحصة لتوحيد الصفوف وتسطير برنامج نضالي موحد احتجاجا على استمرار ممطالة الحكومة في تنفيذ مخرجات اتفاق دجنبر 2023 ومحاضر اتفاق يناير 2024.

ودعت النقابة الوطنية للصحة، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، النقابات الثماني بقطاع الصحة من أجل الوحدة النضالية العملية الفعلية والميدانية، وذلك على أساس أرضية مشتركة واضحة المعالم والأهداف، ردا على على عدم الحكومة للمطالب العادلة والمشروعة لكل فئات مهني الصحة، وتهربها من تنفيذ الاتفاق المشترك الموقع يوم الجمعة 29 دجنبر 2023 وتنزيل مضمون المحاضر الموقعة من طرف كل النقابات العاملة بالقطاع الصحي العمومي.

وأوضح “نداء للوحدة النضالية الميدانية” الذي وجهته النقابة الوطنية للصحة، أن “السبيل الوحيد للحد من معاناة الشغيلة الصحية وفرض الاستجابة لانتظاراتها ومطالبها هو توحيد الجهود وخلق جبهة نقابية قوية بالانخراط الجماعي لكل النقابات وللشغيلة الصحية”.

ودعا المصدر ذاته الكتاب الوطنيين للنقابات الثماني بقطاع الصحة إلى عقد اجتماع أولي مشترك، في أي مكان أو مقر يقرره أو يقترحه السادة الكتاب” لتسطير برنامج نضالي وحدوي لكل النقابات ولكل الشغيلة الصحية.

وطالبت النقابة بتنفيذ الاتفاق الموقَّع بين النقابات الثمانية ووزارة الصحة باسم اللجنة الحكومية يوم 29 دجنبر 2023، وتطبيق مضامين المحاضر التي وقعتها كل النقابات في شهر يناير 2024 والمتضمنة لمختلف المطالب المعبر عنها والمتوافق بشأنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News