رياضة

ليكيب: المغرب ضمن خمس منتخبات مهتمة بخدمات هيرفي رونار

ليكيب: المغرب ضمن خمس منتخبات مهتمة بخدمات هيرفي رونار

قالت وسائل إعلام فرنسية إن المنتخب المغربي “مهتم بخدمات” المدرب الفرنسي هيرفي رونار، لقيادة أسود الأطلس في الاستحقاقات المقبلة، من بينها كان 2025، والذي من المقرر أن ينظم بالمملكة.

جاء ذلك عقب إعلان هيرفي رونار مغادرته للطاقم التقني لمنتخب فرنسا للسيدات، بعد دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وأوضحت صحيفة “ليكيب”، أن المدرب الفرنسي يثير إهتمام 5 منتخبات وطنية، تبحث عن تغيير بطاقمها التقني والاستفادة من خبرة رونار.

وأشارت الصحيفة الفرتسية، أن المنتخبات المهتمة بهيرفي رونار،
بينها ثلاث منتخبات إفريقية، ويتعلق الأمر بالمغرب، ونيجيريا، والكاميرون، بالإضافة لمنتخب بولونيا، وكوريا الجنوبية.

وسبق للثعلب، والذي قاد المنتخب المغربي في نسخة كأس العالم 2018 والتي نظمت في روسيا وخرج منها رفاق حكيمي من الدور الأول، أن لمح إلى رغبته في العودة لتدريب الأسود، خلال مونديال 2026.

وخلال فترة تدريب هيرفي رونار للمنتخب المغربي، خاض 32 مباراة فاز في 19 مباراة منها وتعادل في 7 مباريات، فيما إنهزم في 6 مباريات، وتم تسجيل 45 هدفا خلالها.

تأتي هذه الأخبار عقب توجيه انتقادات لاذعة للمدرب الحالي للمنتخب المغربي، وليد الركراكي، عقب وديتين، فاز فيها بصعوبة على أنغولا، وتعادل أمام المنتخب الموريتاني، رغم توفره على أسماء تتألق في دوريات أوروبا.

وعقب مواجهة المرابطين، أقر الناخب الوطني وليد الركراكي أن المنتخب المغربي لم يكن في أفضل مستوياته خلال المباراة الودية التي تم خوضها الأسبوع الفارط في أكادير؛ وانتهت بالتعادل دون أهداف.

وأوضح الركراكي، في تصريح لقناة الرياضية بعد المباراة، أن المنتخب لم يكن في أفضل مستوى، بحكم أن المجموعة لم تستطع التسجيل في المحاولات التي أتيحت لها، وهو ما يجب الاشتغال عليه في المناسبات القادمة.

وأبرز قائلا: “مستوى الشوط الأول لم يكن جيدا، ولم نفرض أسلوب لعبنا على موريتانيا، بل وقع العكس، سقطنا في فخهم ولم نتمكن من هز الشباك .. علينا أن نكون أكثر نجاعة في الهجوم لقتل المباريات”.

وتابع الناخب الوطني: “قمت ببعض التغييرات في التشكيل، وهو ما أثر علينا .. نبحث عن الانسجام بين اللاعبين، خصوصا بين الأسماء الجديدة واللاعبين ذوي الخبرة، حتى نجد التوليفة التي تمكننا من خلق المحاولات وتسجيل أهداف الحسم”.

وختم الركراكي تصريحه بالقول: “يجب تحسين مستوانا من أجل اقصائيات كأس العالم، ولذلك اخترنا منتخبات من نفس قارتنا للاحتكاك وتحسين المستوى في المباريات القادمة، خاصة مواجهة زامبيا التي علينا أن نحقق الانتصار فيها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News