سياسة

العثماني يقدم الحساب أمام مجلسي البرلمان

على بعد نحو ثلاثة أشهر من نهاية الولاية الحكومية الحالية، من المقرر أن يمثل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أمام المؤسسة التشريعية، لتقديم حساب عمل الحكومة، وذلك خلال  جلسة عمومية مشتركة، تنعقد يوم الثلاثاء 06 يوليوز الجاري، وتخصص لتقديم رئيس الحكومة الحصيلة المرحلية لعمل الحكومية.

وأوضح بلاغ مشترك لرئيسي مجلسي البرلمان، صدر اليوم الخميس، أن هذه الجلسة التي تأتي، طبقا لأحكام الفقرة الأولى من الفصل 101 من الدستور، ستنعقد مع مراعاة الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة المتخذة من طرف أجهزة المجلسين.

في غضون ذلك، قرر مجلس المستشارين عقد جلسة عامة تخصص لمناقشة عرض رئيس الحكومة للحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، وذلك يوم 14 يوليوز المقبل.

وأوضح مكتب مجلس المستشارين، في بلاغ أصدره مطلع الأسبوع الجاري، أن رئيس المجلس وأعضاء المكتب، تداولوا في مستهل هذا اللقاء، في ترتيبات الجلسة العامة التي سيخصصها المجلس لمناقشة عرض الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة الذي سيقدمه رئيس الحكومة، طبقا لأحكام الفصل 101 من الدستور، في جلسة مشتركة لمجلسي البرلمان يوم الثلاثاء 6 يوليوز المقبل على الساعة الحادية عشر صباحا.

وحسب المصدر ذاته، فقد تقرر عقد الجلسة العامة التي ستخصص لمناقشة عرض رئيس الحكومة للحصيلة المرحلية لعمل الحكومة يوم الأربعاء 14 يوليوز 2021 على الساعة الحادية عشر صباحا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.