مجتمع

خاص..نصف مليون جرعة من “فايزر” تعزز مخزون حملة التلقيح

خاص..نصف مليون جرعة من “فايزر” تعزز مخزون حملة التلقيح

من المرتقب أن يتعزز  مخزون الحملة الوطنية للتلقيح يدءا من الأسبوع المقبل بما يناهز نصف مليون جرعة جديدة من لقاح فايزر بايونتك، بحسب ما أكده مصدر مسؤول في وزارة الصحة لـ “مدار21”.

وأوضح المصدر ذاته، أن الجرعات التي يتوصل بها المغرب من اللقاح الأمريكي تأتي بموجب الاتفاقية التي وقعها المغرب مع المختبر الأمريكي منتصف السنة الجارية، والتي سيتوصل بموجبها المغرب بما يناهز 10 مليون جرعة من لقاح فايزر بايونتك حتى نهاية السنة وذلك على شكل دفعات متفرقة.

وبخصوص مدى إقبال المواطنين على هذا التطعيم، خاصة بعد تعميمه على جميع البالغين، يقول مصدرنا: “نلحظ إقبالا كبيرا بالمجمل على عملية التلقيح، والمواطنون سواء كان فايزر أو سينوفارم أو أسترازينيكا أو جونسون المرخص لهم في المملكة، يثقون باللجنة العلمية والوزارة الوصية التي أوصت بهم نظرا لكونهم آمنين، وإلى حدود الساعة لم نسجل أية حالة تستدعي الشك أو توقيف أحدهم”.

يذكر أن المغرب كان قد شرع 13 شتنبر الجاري في تعميم الاستفادة من تطعيم “فايزر” الأمريكي على الأشخاص البالغين بعدما كان موجّها بشكل استثنائي للأطفال واليافعين (من تتراوح أعمارهم ما بين 12 و17 سنة) في مرحلة أولى في المملكة.

وكان عضو اللجنة العلمية، سعيد عفيفي قد أكد في تصريح لجريدة “مدار 21″، “ على أنه وابتداء من يوم الإثنين 13 شتنبر، سيكون بإمكان البالغين بالمغرب الاختيار بين لقاح فايزر وجونسون وسينوفارم وأسترازينيكا”، مؤكدا أن “الجرعات التي يتوفر عليها المغرب من هذا اللقاح كافية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News