سياسة

اغلالو تكشف عبر “مدار21” حقيقة استقالتها من عمودية العاصمة الرباط

اغلالو تكشف عبر “مدار21” حقيقة استقالتها من عمودية العاصمة الرباط

كشفت أسماء اغلالو، رئيسة مجلس مدينة الرباط، حقيقة الأخبار المتداولة بخصوص تقديمها استقالتها رسميا من عمودية العاصمة.

وأكدت أسماء اغلالو، في اتصال هاتفي مع جريدة “مدار21″، قبل قليل من اليوم الأربعاء، أن استقالتها من رئاسة مجلس المدينة جاهزة من مدة وأنها كانت تنتظر فقط الوقت المناسب، في حين أنها لم تسلمها بعد للسلطات المعنية إلى حدود اللحظة.

وأفادت المتحدثة أنها اتخذت قرار الاستقالة منذ فترة، وأنها ستسلمها رسميا لوالي جهة الرباط سلا القنيطرة صباح يوم غد الخميس على الساعة الثامنة والنصف.

وتابعت المتحدثة أن “مناخ العمل لم يعد متوفرا، وأن مصلحة المدينة بالنسبة لي فوق كل اعتبار، وإذا كانت مصلحة المدينة أن أغادر فلا مشكل في ذلك سأغادر”.

وكشفت مصادر جريدة “مدار21” أن أسماء اغلالو جمعت أغراضها مساء اليوم الأربعاء من المكتب المخصص لرئيس مجلس مدينة الرباط وقامت بنقل الملفات والمحتويات التي تخصها استعدادا لتقديم استقالتها رسميا.

وجاء قرار الاستقالة بعد تراكم هفوات أسماء اغلالو ودخولها بصراعات لا تنتهي مع المعارضة والأغلبية، مما سرّع من مغادرتها رئاسة مجلس مدينة الرباط، في حين يقترب إدريس الرازي، رئيس مقاطعة حسان، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، من تعويضها على رأس عمودية العاصمة، لطي صفحة الخلافات المستمرة.

وأكدت مصادر جريدة “مدار21”، في وقت سابق، أن حزب التجمع الوطني للأحرار وجه أعضاء فريقه بجماعة الرباط إلى التفكير في مرحلة ما بعد أسماء اغلالو، لأن مرحلتها انتهت، طالبا اقتراح اسم ليحل مكانها، مشيرة إلى وجود إجماع حول اسم إدريس الرازي لتدبير المرحلة القادمة كعمدة لمدينة الرباط.

وجاءت الاستقالة بعد محاصرة اغلالو من طرف فرق الأغلبية والمعارضة، في حين لم تجد ما تقدمه كجواب على الاستفسار المقدم من طرف والي جهة الرباط سلا القنيطرة عامل عمالة الرباط، حول صرفها اعتمادات مالية ناهزت 10 ملايين درهم لدعم صندوق ضحايا زلزال الحوز دون استشارة المجلس، إذ ينص القانون على أنه في حال عدم تقديم الإجابة يتم اللجوء إلى المحكمة الإدراية وسلك مسطرة العزل.

ومن جانب آخر، لم تجب اغلالو على الطلب الذي تم توجيهه من طرف أغلبية المستشارين من الأغلبية والمعارضة لعقد دورة استثنائية تتضمن عددا من النقاط التي سببت إحراجا كبيرا لها، من بينها ملف الموظفين الأشباح، وحصيلة الشباك الوحيد، وتقييم شركة الرباط باركينغ التي يدبرها زوج العمدة.

وأوردت المصادر أن حزب الأحرار رفع رسميا يده عن ملف اغلالو، مفيدة بأن هذه الأخيرة باتت على الهامش سيما أنها لم تعد تحضر اجتماع المكتب السياسي للحزب، كما أنها غابت عن دورة المجلس الوطني الأخير للحزب التي انعقدت بالمقر المركزي بالرباط.

وتوجه الأغلبية والمعارضة اتهامات للعمدة بالانفراد بالقرارات والعجرفة في التعامل مع المستشارين والموظفين، ما دفعهم للتنسيق من أجل إسقاطها خاصة بعدما فقدت أغلبيتها وفريقها، وهو السيناريو الذي اكتملت فصوله اليوم الأربعاء بإعلان العمدة رسميا عزمها تقديم الاستقالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News