فن

المنياري يحضر في شاشة رمضان بـ”آش هذا” ويحجز 5 عروض بالسينما

المنياري يحضر في شاشة رمضان بـ”آش هذا” ويحجز 5 عروض بالسينما

كشف الممثل عبد الرحيم المنياري أنه سيكون حاضرا في موسم رمضان بعدة عروض مسرحية، ستقوده في جولة فنية بمختلف المدن المغربية، إلى جانب مشاركته في سلسلة “آش هذا”.

وقال المنياري في تصريح لجريدة “مدار21” إنه ينتظر عرض سلسلته “آش هذا” التي جرى تصويرها قبل مدة لفائدة القناة الأولى، بمشاركته وباقة من الممثلين.

وتتكون هذه السلسلة المرتقب عرضها عبر شاشة القناة الأولى في رمضان 2024 من ثلاثين حلقة، وتجري أحداثها في قالبين درامي وكوميدي، وتتطرق إلى حيوات ثلاث عائلات بخلفيات اجتماعية مختلفة عن بعضها بعضا، وتلتقي في مواقف مشتركة.

وتتداخل في هذا المسلسل الاجتماعي قصص متعددة عن الحب والمصلحة والهجرة، وتكرار الأحداث في زمنين متباعدين، حيث تنطلق الأحداث من قصة حب لم تكتمل بسبب البحث عن حياة أفضل، وتحقيق المصلحة الخاصة بغرض تحسين الوضعية الاجتماعية.

ويشارك في مسلسل “آش هذا”، إلى جانب الممثل عبد الرحيم المنياري، كل من مونية لمكيمل، وسعاد خيي، وأحمد الناجي، وحسناء الطمطاوي، وعبد الصمد مفتاح الخير، وسحر الصديقي، وسارة بوعابد، وغيرها من الأسماء.

وأفصح المنياري بأنه يحضر بقوة هذا الموسم في السينما بمشاركته في خمسة أعمال تتطرق إلى مواضيع مختلفة، والتي ستدخل إلى القاعات السينمائية خلال الأشهر المقبلة.

ويشارك المنياري في فيلم “الممثلة”، الذي تدور قصته حول الوضع المزري الذي يشهده المجال الفني، إذ يسلط الضوء على بعض المشاكل التي يعانيها هذا الوسط في الوقت الحالي، راصدا مآسي الفنان المغربي في قالب اجتماعي، وتفاصيل قتاليته في وسط أصبح يتسم بالعشوائية وسوء التنظيم، في ظل تغييب القواعد الصارمة، وعدم تكافؤ الفرص بسبب “المتطفلين والدخلاء عليه”.

ويشارك في هذا الفيلم الذي أشرف على إخراجه حسن غنجة إلى جانب عبد الرحيم المنياري، كل من رجوى الساهل، وسارة فارس، وهند السعديدي، ومحمد الشوبي، وناريمان سداد، وغيرهم.

وخاض المنياري قبل أشهر تجربة أخرى في فيلم “البوز” للمخرجة ديمنة بونعيلات، والذي يسلط الضوء على مواضيع تتعلق بمؤثري “السوشل ميديا”، الذين يروجون لمحتويات “تافهة” وغير هادفة، لكنهم يصعدون إلى منصة الأضواء وينالون شهرة بلا “أساس” ليصبحوا مشاهير، إضافة إلى وضعه ظاهرة “الاستغلال” في الميدان الفني تحت المجهر.

وشارك في الفيلم إلى جانب الممثل عبد الرحيم المنياري كل من دنيا بطمة، ومراد العشابي، ورفيق بوبكر، وابتسام بطمة، وعبد الله فركوس، ومرت آلتنشك، ومراد داناجي، ونعيمة بوحمالة، وقمر السعداوي، وغيرهم.

وأبرز المتحدث ذاته أنه سيطل على جمهوره بالقاعات السينمائية أيضا عبر فيلم “المزاليط” من توقيع المخرجة ديمنة بونعيلات، وفيلم “قلب 6 9” لمحمد علي الذي انتهى من تصويره أخيرا، إلى جانب فيلم لربيع شجيد جرى تصويره بزاكورة.

يذكر أن الممثل عبد الرحيم المنياري أطل على جمهوره في رمضان المنصرم في دور “مدمن قمار” في مسلسل كاينة ظروف الذي ينقل قصة ثلاث نساء قضين معا فترة سجنية لظروف ما، ويحاولن بعد مغادرتهن أسوار السجن العودة إلى الحياة الاجتماعية من جديد، والسعي إلى التأقلم معها، لكن تعترض طريقهن العديد من المشاكل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News