فن

فنانون مغاربة يتنافسون على جوائز مسابقة “ميركس دور”

كشف الدكتور “فادي حلو” مأسس حفل توزيع الجوائز “موريكس دور” لجريدة “مدار21″، عن تفاصيل تنظيمه للدورة 20 من الحفل، معبرا عن فرحته بعودة عجلة الفن للدوران مجددًا قائلا:”قريبًا وبعد غياب دام نحو سنتين، يعود الإحتفال بجائزة موريكس دور”.

وأضاف فادي: “غيابنا عن الساحة الفنية كان قسريا بسبب الأزمات التي أصابت المشهد اللبناني، لكن هذه الدورة ستكون مميزة، حيث سنحتفل بمرور 20 عاما على سأسيس الموريكس دور، وارتأينا لإطلاق الدورة تحت عنوان”الأمل رغم الألم” حيث ستكون مهدات لمدينة بيروت”.

وبخصوص مشاركة الفنانين المغاربة: أعلن فادي أن “الحفل يتميز في كل دوراته السابقة بحضور قوي للفنانين المغاربة، حيث توج العديد منهم في دورات خلت، بجوائزة عن صنف”أحسن أغنية عربية”، مضيفا بخصوص مشاركات هذه السنة “بالطبع إن استحق أي فنان مغربي جائزة “موريكس”، سيفوز بها عن جدارة و استحقاق”.
وأضاف في ذات التصريح:”لم نحدد بعد تاريخاً نهائياً للحفل ولا المكان الذي سيستضيفه، ولكننا في صدد دراسة كل حيثيات الحفل ومن المؤكد انه ستتم إقامته في بيروت، كما أننا وصلنا إلى خواتيم عملية التصويت للأعمال الفنية الأفضل، إذ انطلقنا حالياً بالمرحلة النهائية منها بعد أن بدأنا بها منذ نحو أسبوعين عبر صفحاتنا الإلكترونية”.

وتابع “هذه السنة ستكون خيارات لجنة الـ«موريكس» صعبة، إذ هناك تراكم أعمال فنية رائعة شهدناها على مدى العامين المنصرمين، والجوائز ستطال أعمال سنوات 2019 و2020 و2021، وكلنا نعلم أن السنوات الثلاث الأخيرة زخرت بأغنيات ومسلسلات على مستوى عالي”.

يذكر أنه تتنافس مجموعة من النجوم المغاربة، على جوائز مسابقة “ميركس دور”، في دورتها العشرين، للحصول على لقب “نجم الغناء العربي”، من بينهم سلمى رشيد، دنية باطمة، إبتسام تيسكات وأسماء لمنور، أما عن فئة الذكور يتنافس على اللقب كل من الدوزي، عماد الدراج وسعد لمجرد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *