دولي

الإصلاحات تخرج الإمارات من “القائمة الرمادية” لـ”فاتف”

الإصلاحات تخرج الإمارات من “القائمة الرمادية” لـ”فاتف”

رفعت مجموعة العمل المالي (فاتف) دولة الإمارات من “القائمة الرمادية” للدول والأقاليم التي تتطلب مزيدا من التدقيق.

وقالت قناة “سكاي نيوز عربية”، أن هذا الإجراء يأتي في أعقاب الجهود الحثيثة التي تبذلها دولة الإمارات لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وذكر المصدر بأن خبراء من فريق العمل المعني بالإجراءات المالية ومقره باريس قام بزيارة تقييمية ميدانية الشهر الماضي، حيث وقف على التقدم الكبير الذي أحرزته الإمارات في مجال مكافحة غسيل الأموال وفرض عقوبات على المؤسسات المالية التي لا تلتزم بمعايير الشفافية المالية.

وأشار المصدر إلى أنه تم إعلان خروج الإمارات من القائمة الرمادية في اليوم الأخير للاجتماع العام لمجموعة العمل المالي في العاصمة الفرنسية باريس.

وتتمثل التدابير التي تتخذها دولة الإمارات، وفق المصدر ذاته، على الخصوص في زيادة التحقيقات المالية، والملاحقات القضائية، وتعزيز التعاون الدولي والمواءمة بين لوائح الأصول الافتراضية والمعايير الدولية.

وفرضت الإمارات ما يقرب من 250 مليون درهم إماراتي (68 مليون دولار) كغرامات لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في الفترة من يناير إلى أكتوبر 2023. كما نفذت وزارة الاقتصاد وحدها 3173 جولة تفتيشية بين يناير وأكتوبر، نتج عنها توقيع غرامات مالية على 284 منشأة بقيمة 91.5 مليون درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News