سياسة

خاص.. العثماني يعتذر عن لقاء أخنوش بمشاورات تشكيل الحكومة

خاص.. العثماني يعتذر عن لقاء أخنوش بمشاورات تشكيل الحكومة

كشف مصدر قيادي من حزب العدالة والتنمية لمدار21، أن رئيس الحكومة المنتهية ولايته والأمين العام لحزب المصباح المستقيل سعد الدين الدين العثماني اعتذر عن لقاء رئيس الحكومة المعين عزيز أخنوش وذلك للمشاركة في مشاروات تشكيل الحكومة.

وسبق أن أعلن رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، أنه سيلتقي غدا الأربعاء باقي الأحزاب الممثلة في البرلمان، عقب استقباله يوم أمس الاثنين لزعماء الأحزاب التي حصلت على المراتب الأولى برسم اقتراع شتنبر.

المعطيات التي حصلت عليها الحريدة تشير إلى أن العثماني بالفعل تلقى اتصال من عزيز أخنوش رئيس الحكومة، بهدف المشاركة في اللقاءات التشاورية، لكن يضيف مصدر مدار21، “قرر الاعتذار عن الحضور لهذا اللقاء”، مبررا ذلك “بكون اللقاء بعد النتائج التي حصل عليها الحزب لا معنى له”.

وكان رئيس الحكومة المعين، عزيز أخنوش، التقى أمس الإثنين بالرباط زعماء أحزاب الأصالة والمعاصرة والاستقلال والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والحركة الشعبية والإتحاد الدستوري، وذلك ضمن مشاورات تشكيل الحكومة التي كلفه بها الملك محمد السادس عقب فوز حزب الأحرار في انتخابات شتنبر 2021.

وعقب نكسة نتائج الانتخابات التي مني فيها العدالة والتنمية بخسارة مدوية، أكدت أمانة “البيجدي” أن الحزب “سيواصل نضاله خدمة للوطن والمواطنين من موقع المعارضة الذي تعتبره الموقع الطبيعي خلال المرحلة”، متوجهة “بالتحية والشكر لكل المواطنين الذين صوتوا لحزب العدالة والتنمية مع تأكيد احترامها للمواطنين الذين صوتوا بحرية وقناعة لغيره من المرشحين.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News