سياسة

عزيز أخنوش يدعو لمضاعفة الجهود لرفع تحدي الأمن المائي

عزيز أخنوش يدعو لمضاعفة الجهود لرفع تحدي الأمن المائي

ترأس رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء بالرباط، اجتماعا للجنة قيادة البرنامج ‏الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020-2027.

وخصص الاجتماع لتدارس إشكالية الماء‎، حيث تم الاطلاع على الوضعية المائية بالمملكة إثر التساقطات المطرية ‏الأخيرة، والوقوف على مدى تقدم تنفيذ المشاريع المهيكلة، التي أطلقتها الحكومة في إطار تسريع الاستثمارات في قطاع الماء وبرمجة استثمارات إضافية، وذلك تنزيلا للمخطط الاستعجالي.

ودعا أخنوش خلال الاجتماع جميع المتدخلين إلى مضاعفة الجهود لرفع تحدي الأمن المائي في البلاد، وضمان التزويد بالماء ‏الشروب على مستوى جميع مناطق المملكة، وكذا تسريع وتيرة إنشاء البنيات التحتية ‏الضرورية الكفيلة بضمان الولوج للماء الشروب لجميع السكان، وتلبية حاجيات الفلاحة ‏والسقي. ‏

وفي 17 يناير الفارط، ترأس الملك محمد السادس، بالقصر الملكي بالرباط، جلسة عمل خصصت لإشكالية الماء، تندرج في إطار التتبع المستمر والعناية السامية التي يوليها الملك، لهذه المسألة الاستراتيجية، ولاسيما في السياق الحالي الذي يعرف تسجيل عجز ملحوظ على مستوى التساقطات وضغط قوي جدا على الموارد المائية في مختلف جهات المملكة.

وخلال هذه الجلسة، قدم وزير التجهيز والماء نزار بركة، بيت يدي الملك، مخطط العمل الاستعجالي، الذي تم إعداده من طرف القطاعات المختصة لمواجهة الوضعية الحالية، وضمان توفير المياه الصالحة للشرب، لا سيما في المدن والمراكز والقرى التي تعرف عجزا أو من المحتمل أن تعرفه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News