جهويات

مركز تلقيح جديد للتلاميذ بإقليم شيشاوة

مركز تلقيح جديد للتلاميذ بإقليم شيشاوة

تعزّزت مراكز التلقيح الموجهة للتلاميذ الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 سنة، بإقليم شيشاوة، بمركز جديد تحتضنه ثانوية امزوضة التأهيلية، بهدف ضمان دخول مدرسي آمن.

ويأتي افتتاح هذا المركز في إطار توسيع شبكة مراكز التلقيح بالإقليم، لينضاف إلى المراكز الخمسة المنتشرة بتراب الإقليم، بغرض تسريع وتيرة تلقيح هذه الفئة العمرية، مع التركيز على إنجاح الدخول المدرسي، من خلال توفير الظروف المواتية للتحصيل الدراسي الأمثل، وتحقيق المناعة الجماعية المنشودة.

وتكثف المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بشيشاوة، في هذا الاتجاه، من اجتماعاتها استعدادا للدخول المدرسي المرتقب في الفاتح من أكتوبر المقبل، حيث دعت آباء وأمهات وأولياء التلاميذ إلى مرافقة بناتهم وأبنائهم إلى أقرب مركز تلقيح لتلقي اللقاح.

وتندرج عملية التلقيح الموجهة لفائدة التلاميذ بين 12 و17 سنة في إطار المخطط الجهوي الخاص بعملية التلقيح ضد “كوفيد-19″، الذي ينص على إحداث لجنة قيادة جهوية برئاسة مدير الأكاديمية، ولجان قيادة إقليمية برئاسة المدراء الإقليميين للتربية الوطنية بالجهة، تعنى بتنزيل الإجراءات المسطرية والتنظيمية لعملية التلقيح، بالتنسيق مع السلطات الترابية، وكذا المصالح التابعة لوزارة الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News