فن

عبد الرحمان أوكور: الفن وُجِد لخلق النقاش وأحداث “بنات الحديد” مشوقة

عبد الرحمان أوكور: الفن وُجِد لخلق النقاش وأحداث “بنات الحديد” مشوقة

ينتظر الممثل عبد الرحمان أوكور عرض مسلسل “بنات الحديد” للسيناريست فاتن اليوسفي والمخرج علاء أكعبون، بشهر رمضان المقبل عبر شاشة القناة الثانية “دوزيم”، بعدما أسدل الستار الأسبوع الماضي على تصويره، ليدخل مرحلة التوضيب، استعدادا للمنافسة خلال الموسم الجديد من الأعمال التلفزيونية.

وقال عبد الرحمان أوكور، في تصريح لجريدة “مدار21″، إن كواليس التصوير مرت في ظروف جيدة، إذ أخذ فريق العمل وقته الكافي في التحضير والتنفيذ لهذا المشروع المرتقب، وعمل في جو خال من التوتر والضغط، وفق تعبيره.

وكشف أوكور أنه سيطل على الجمهور في شهر رمضان المقبل، عبر شخصية (منير)، الذي يحاول جاهدا تأسيس حياته بنفسه دون الاعتماد والاتكاء على أسرته التي تنتمي إلى طبقة غنية.

ويضيف أوكور أن “منير ابن التهامي (عبد الإله عاجل) شخصية تحمل صفات مختلفة تماما عن باقي أفراد عائلته الذين يفكرون بالطريقة نفسها،  ويُصر على فرض موقفه رغم الضغوطات التي يتعرض لها”.

ولا يهتم منير بسوق الخردوات الذي ترعرع فيه ويعد مجال عمل كل أفراد أسرته، إذ لا يطمح للاستمرار في مسار والده، ويرفض العمل إلى جانبه أو تولي المهام بدلا عنه، لأسباب شخصية سيكتشفها الجمهور خلال عرض المسلسل، وفق عبد الرحمان.

ويرى عبد الرحمان أنه “محظوظ جدا بوقوفه إلى جانب ثلة من أبرز الممثلين في الساحة الفنية”، مضيفا: “لا يبخلون علينا بالنصائح والدعم، وقد استمتعت بمشاهدي مع جميلة الهوني، وهي بالمناسبة إنسانة رائعة قبل أن تكون ممثلة محترفة تستمتع بالعمل معها إلى جانب استمتاعي بالعمل مع فاطمة الزهراء بناصر، أيضا التي تجمعني بها العديد من المشاهد، وكل الطاقم الفني”.

وبخصوص العرض في موسم رمضان، أكد عبد الرحمان أنها ليست أول تجربة لي مع العرض في وقت الذروة برمضان “أعرف جيدا هذا الشعور، وسط الكثير من الاهتمام والمتابعة، لكن بالنسبة لي المرور في رمضان لا يعد مهما كثيرا، فالأهم بالنسبة لي هو إقناع الجمهور بالدور الذي أقدمه، ليتعاطف معه أو يكرهه حسب السياق”.

وعما إذا كان يخشى الانتقادات في رمضان، سيما أن سيناريوهات فاتن اليوسفي تحمل جرأة من حيث المواضيع، قال المتحدث ذاته “من المهم جدا أن نتطرق في أعمالنا التلفزيونية إلى مواضيع تخلق نقاشا، والفن وُجد لهذا الأمر أساسا، لطرح التساؤلات وفتح باب النقاش في عدد من القضايا، وليس للحكم عليها بنعم أو لا، وأعتبر أن النقاش يكون مفيدا للممثل وللعمل وصناعه كذلك”.

وأضاف في السياق ذاته: “فاتن اليوسفي تعد من أفضل كتاب السيناريو في المغرب، وكنت مستمتعا وأنا أقرأ تفاصيل ما كتبته، لأغوص سريعا في قلب الشخصية التي أسندت إلي”، مردفا: “أتمنى أن يروق هذا العمل للجمهور، لاسيما وأنه يعرف زخما في الأحداث المشوقة”.

وتجتمع السيناريست فاتن اليوسفي من جديد مع المخرج علاء أكعبون في هذا المسلسل الدرامي، بعدما لقي مسلسلهما “المكتوب”، نجاحا جماهيريا خلال موسمي رمضان المنصرمين.

ويأتي هذا المسلسل لتعويض مسلسل “المكتوب” في شهر رمضان المقبل، بعدما أكد صناعه أنه لن يكون هناك موسم ثالث منه رغم تركهم نهاية العمل مفتوحة على كل الاحتمالات لكي يفهمها كل مشاهد بطريقته.

وطُرحت فكرة مسلسل “بنات الحديد” العام الماضي، لكن الثنائي فاتن اليوسفي وعلاء أكعبون، أجلا تنفيذه بسبب الالتزام بصناعة الجزء الثاني من مسلسل “المكتوب”، وفق ما كشفت عنه السيناريست في تصريح سابق لجريدة “مدار21”.

وينتمي مسلسل “بنات الحديد” إلى فئة الدراما الاجتماعية، ويدخل في خانة الأعمال العائلية، وسيسلط الضوء على كواليس التجارة في الخردوات في أحد الأحياء، ما ينتج عنه العديد من المواقف الدرامية.

ويشارك في مسلسل “بنات الحديد” كل من جميلة الهوني وأمين الناجي، وابتسام العروسي وعبد السلام البوحسيني وسلوى زرهان وفاطمة الزهراء بناصر وعادل أبا تراب وغيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News