سياسة

بعد ضجيج الحملات..مجلس العدوي يدعو المترشحين لتقديم الحساب

بعد ضجيج الحملات..مجلس العدوي يدعو المترشحين لتقديم الحساب

ذكر المجلس الأعلى للحسابات وكلاء لوائح الترشيح والمترشحين الملزمين بتقديم حسابات حملاتهم الانتخابية (بيان مصادر التمويل وجرد المصاريف الانتخابية والجداول الملحقة به)، بأنه يتعين عليهم إيداع هذه الحسابات لدى المجلس داخل أجل 60 يوما من تاريخ الإعلان الرسمي عن النتائج النهائية لاقتراع 8 سبتمبر 2021.

وقال المجلس، في بلاغ نشره بموقعه على الإنترنت، إنه وضع رهن إشارة الملزمين المعنيين منصة رقمية قصد إيداع حساباتهم وفق أربع مراحل.

وتتمثل المرحلة الأولى في التسجيل القبلي للمترشح عبر المنصة الرقميةhttps://elections.courdescomptes.ma والثانية في إدخال المعطيات المتعلقة بمداخيل الحملة الانتخابية ومصاريفها.

أما المرحلة الثالثة فتتطلب طبع نسخة من حساب الحملة الانتخابية وتوقيعها (يتضمن هذا الحساب بيان مصادر التمويل وجرد المصاريف والملحقات)، فيما تتمثل المرحلة الرابعة والأخيرة في حجز موعد عبر الرابط المخصص لذلك، قصد ايداع الحساب مرفقا بالوثائق المثبتة للمصاريف الانتخابية بكتابة الضبط بالمجلس أو بكتابة الضبط بأحد المجالس الجهوية للحسابات.

وكشف المجلس أنه يعتزم تنظيم لقاء تواصليا عن بعد، يوم الخميس 16 شتنبر الجاري، لفائدة الأطر المكلفة بالتدبير المالي والإداري والتواصل بالأحزاب السياسية والمنظمات النقابية حول كيفية إيداع حسابات الحملات الانتخابية من طرف المترشحين، والمقتضيات التشريعية والتنظيمية المؤطرة لعملية مراقبة صرف الدعم العمومي الممنوح لها.

وذكر المجلس بأن هذه الإجراءات تأتي تنفيذا  لأحكام الفصل 147 من دستور المملكة الذي أناط  به  مهمة فحص النفقات المتعلقة بالعمليات الانتخابية؛ وعملا بمقتضيات القانون التنظيمي رقم 27.11 المتعلق بمجلس النواب والقانون التنظيمي رقم 59.11 المتعلق بانتخاب أعضاء مجالس الجماعات الترابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News