جهويات

350 مستفيدا من قافلة إنسانية بشيشاوة

350 مستفيدا من قافلة إنسانية بشيشاوة

استفاد أزيد من 350 شخصا من دوار تاسا التابع للجماعة القروية آيت حدو يوسف، منذ أول أمس الجمعة، من قافلة طبية نظمت بمبادرة من النادي الاجتماعي “ENIM Bénévolat”، تحت إشراف جمعية الطلبة المهندسين للمدرسة الوطنية للصناعة المعدنية.

ويهدف هذا العمل التطوعي الذي يندرج في إطار القافلة الإنسانية الـ13 للنادي،والمنظمة ما بين 26 و28 يناير الجاري، إلى تقديم يد العون لـ 83 أسرة من ساكنة دوار تاسا، من خلال تزويدهم بالملابس الشتوية والبطانيات، وكذا المساهمة في تهيئة المدرسة والمسجد المحليين.

وفي هذا الإطار، أوضح ياسين أوخلجة، عضو هذا النادي الاجتماعي، أن القافلة الطبية تنظم بشراكة مع جمعية أجيال الغد التي عبأت طاقما طبيا كبيرا لتقديم الرعاية الصحية اللازمة للساكنة المحلية.

وأضاف أنه “خلال هذه القافلة الإنسانية، ساهمنا كذلك في إصلاح مدرسة ابتدائية ومسجد، بالإضافة إلى تأهيل بئر تضررت جراء زلزال الثامن شتنبر الماضي”، لافتا إلى أنه تم تنظيم أنشطة ترفيهية على هامش هذه المبادرة الإنسانية لفائدة أطفال الدوار من أجل اقتسام لحظات من السعادة معهم.

من جانبها، أشارت رئيسة جمعية أجيال الغد، أمينة تنوري، إلى أن الهدف من هذه القافلة التضامنية يتمثل في تقديم الرعاية الضرورية وتوزيع الأدوية، بالإضافة إلى تتبع حالة المرضى الصحية.

يشار إلى أن “ENIM Bénévolat” هو نادي اجتماعي يجمع طلبة المدرسة الوطنية للصناعة المعدنية (ENIM) في إطار تطوعي الغرض منه هو الجمع بين العمل الهندسي والاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News