حوادث | مجتمع

أعمدة إنارة وسط الطريق تثير المخاوف ببوسكورة

أعمدة إنارة وسط الطريق تثير المخاوف ببوسكورة

تشتكي ساكنة بوسكورة من مواصلة الجماعة تثبيت أعمدة إنارة في قارعة الطريق في العديد من الشوارع والأحياء بالمنطقة، الشيء الذي جعل أجج غضب الساكنة.

وعبر العديد من المواطنين عن تخوفاتهم من الحوادث الناجمة عن وضع الأعمدة في قارعة الشوارع، خاصة خلال الفترات الليلية التي تغيب فيها الإنارة العمومية عن بعض الأحياء والشوارع بالمنطقة، موضحين أنها تسببت في العديد من حوادث السير التي خلفت خسائر عديدة خلال الأشهر الماضية.

وانتقد نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي سوء التدبير بجماعة بوسكورة، خاصة مع تكرار هذا المشهد في كل شوارع وممرات المنطقة.

وأكد مصدر مسؤول لـ”مدار21″، فضل عدم الكشف عن اسمه، أن وجود الأعمدة لإصلاح وتوسيع الطريق “شيء عادٍ”، موضحا أنه “عند انتهاء الإصلاح ستتم إزالة الأعمدة”، مضيفا أنه تم توسيع الطريق من طرف المصالح الخاصة لذلك أصبحت الأعمدة داخل الطريق، لافتا إلى أن أماكن الأعمدة الكهربائية ستغير من طرف المكتب الوطني للكهرباء.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الأعمدة تمت إزالتها ببعض الشوارع الأخرى، في انتظار نقل الأعمدة الباقية، مردفا أن هذه الأشغال ترتبط بتوسيع الطريق لتفادي الازدحام، والدور قادم لتحويل الأعمدة موضوع الجدل.

وأكد أن الأعمدة كانت موجودة قبل إصلاح وتوسعة الطريق وعمليات إزالتها تشتغل عليه العديد من الجهات منها شركة توزيع الكهرباء وشركات الاتصالات وغيرهم.

ووجهت ساكنة بوسكورة العديد من المراسلات لرئيس جماعة بوسكورة، بوشعيب طه، إضافة إلى والي جهة الدار البيضاء السطات، محمد امهيدية، ومسؤولين بالجماعة وشركة “ليديك”، من أجل الاستماع إلى شكاياتهم حول المشاكل التي تقض مضجع الساكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News