دولي

إسبانيا ترصد 2.4 مليار يورو لتوسعة مطار مدريد

إسبانيا ترصد 2.4 مليار يورو لتوسعة مطار مدريد

أعلن رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، أن قيمة الاستثمار في توسعة مطار مدريد باراخاس ستصل إلى 2.4 مليار يورو، ما سيمكنه من بلوغ قدرة استيعابية تصل إلى 90 مليون مسافر بحلول العام 2031، أي 28 في المائة أكثر من القدرة الحالية.

وبحسب السيد سانشيز، فإن الأمر يتعلق بأهم استثمار في البنية التحتية للمطارات بإسبانيا خلال العقد الأخير.

وأعلن رئيس الحكومة الإسبانية عن ذلك خلال المعرض السياحي “فيتور”، حيث شارك في حدث نظم تحت عنوان “الاستدامة الاجتماعية.. تصور سياحة الغد اليوم”، وذلك في جناح “تورسبانيا”.

وأكد أن التوسعة ستعني، إلى جانب النمو القوي في القدرات والطرق، إحداث آلاف فرص الشغل المباشرة وغير المباشرة وتوليد الثروات.

وفي هذا الصدد، ذكر سانشيز بأن مطار مدريد يولد زهاء 10 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي للجهة، وهو رقم سيرتفع بشكل كبير بمجرد الانتهاء من الأشغال.

وشدد أيضا على أن الاستثمار في هذه البنية التحتية من شأنه تعزيز هذا القطب الذي يربط بكل من أمريكا اللاتينية وآسيا، مع مسارات جديدة وشركات طيران جديدة تعمل في هاتين القارتين.

وبعد إشارته إلى أن الأمر يتعلق بـ “علامة تجارية لإسبانيا”، قال سانشيز: “سيصبح باراخاس المطار الذي يتمتع بأكبر إمكانات للنمو في أوروبا”.

وأنهى مطار أدولفو سواريز مدريد-باراخاس العام 2023 بـ 60,2 مليون مسافر، أي بزيادة قدرها 18,9 بالمائة عن العام 2022، مما يجعله المطار الذي يسجل أكبر عدد من الركاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News