المنتخب المغربي | رياضة

غرامات وإيقاف.. لجنة التأديب تكشف عقوبات “واقعة مبيمبا” دون تفاصيل!

غرامات وإيقاف.. لجنة التأديب تكشف عقوبات “واقعة مبيمبا” دون تفاصيل!

نشرت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” قرار لجنة التأديب المتعلق بالأحداث التي أعقبت مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره الكونغو الديمقراطية الأحد الماضي لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات كأس إفريقيا للأمم “كوت ديفوار 2023″، بين الناخب المغربي، وليد الركراكي، وقائد “الفهود” شانسيل مبيمبا.

وأوضح بلاغ لجنة التأديب أنها وجدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الكونغولي للعبة والمدرب وليد الركراكي مذنبين بتهم منفصلة وحكمت على كل واحد منهم بعقوبات محتلفة.

وأوقت اللجنة المذكورة وليد الركراكي لأربع مباريات، تم تعليق تنفيذ اثنتين من هذه المباريات لمدة سنة واحدة، إضافة إلى غرامة قدرها ما يناهز 5 ملايين سنتيم مغربي.

وغرمت لجنة التأديب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم 20 مليون سنتيم على إثر الأحداث التي أعقبت مباراة الأحد الماضي، إضافة إلى غرامة قدرها 10 ملايين سنتيم بسبب استخدام الجماهير المغربية الشهب خلال المباراة، تم تعليق تنفيذ مبلغ 5 ملايين منها.

وبالنسبة للاتحاد الكونغو الديمقراطية لكرة القدم، فقد اكتفت لجنة التأديب بتغريمه مبلغ 20 مليون سنتيم مغربي، دون أن توضح ما استندت عليه في إصدار هذه العقوبات ولما استثنت قائد الكونغو، شانسيل مبيمبا، الذي بادر إلى استفزاز الركراكي.

وأكدت اللجنة التأديبية أن القرارات ستصبح قابلة للتنفيذ عند انتهاء المهلة الزمنية للاستئناف وفقًا لقانون “الكاف” التأديبي، علما أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قررت استئناف العقوبات، كما غاب الركراكي عن مباراة المغرب ضد زامبيا مساء أمس الأربعاء.

ووصفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قرار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إيقاف الناخب الوطني، وليد الركراكي، لأربع مباريات، اثنتان منها موقوفة التنفيذ، بـ”المجحف”، مؤكدة أنها قررت استئناف العقوبة.

وقالت جامعة الكرة في بلاغ: “على إثر القرار المجحف الذي اتخذته اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في حق مدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي، على خلفية الأحداث التي شهدتها نهاية مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره من الكونغو الديمقراطية، برسم الجولة الثانية من منافسات كاس افريقيا لكرة القدم بالكوت ديفوار، المثمتل في إيقافه اربع مباريات اثنتان منها موقوفة التنفيذ، قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم استئناف القرار”.

وأكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنها ترى في قرار الإيقاف “مجانبا للصواب، خاصة وأن الوقائع أظهرت أن وليد الركراكي لم يصدر منه أي تصرف يخل بالروح الرياضية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News