فن

تقديم العرض المسرحي “رحلة أبو الغرائب” بتازة

تقديم العرض المسرحي “رحلة أبو الغرائب” بتازة

تم، أمس الإثنين بتازة، تقديم العرض المسرحي “رحلة أبو الغرائب” لفرقة رواد الخشبة للمسرح والموسيقى والثقافة ببركان.

ويندرج تقديم هذه المسرحية التي ألفها عبد الكريم برشيد وأخرجها حفيظ البدري ضمن برنامج دعم الإنتاج المسرحي الذي تشرف عليه وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة).

ويزاوج العرض المسرحي الذي شخص أدواره كل من يوسف حمادي وفاطمة الزهراء أزنتور وعبد الرحيم يوسفي وحسن بنحمو وعيسى شلفي ونبيل لطرش، بين الدراما والكوميديا، حيث يحكي قصة المواطن أبو الغرائب ومحاولته الهروب من عالمه المبتذل الذي تسوده العديد من التناقضات.

ويسعى أبو الغرائب للبحث عن عالم جديد وقيم انسانية جديدة، لكنه يصطدم بواقع مر لم يكن يتوقعه، فيجد كل الأماكن والأفراد والمدن متشابهة، ليقرر العودة الى وطنه عبر طرح تتداخل فيه مجموعة من العوامل تجمع بين الواقع والحلم.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قالت الممثلة المسرحية فاطمة الزهراء أزنتور، ان العرض المسرحي المقدم أمام جمهور مدينة تازة النوعي والعاشق للفن المسرحي يأتي في إطار مجموعة من الجوالات الفنية التي سطرتها فرقة رواد الخشبة للمسرح والموسيقى والثقافة، ضمن برنامج دعم الإنتاج المسرحي لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة).

وأضافت أنها تجسد بالمسرحية، التي تفاعل معها الجمهور بحرارة، دور “نجمة” التي يقرر أبو الغرائب فراقها، لتظل تطارده عبر رحلته وتلازم بمخيلته، حيث تظهر له في كل مرة بصفات مختلفة، ليقرر في الأخير العودة للاستقرار بجوارها.

وأشارت الممثلة المسرحية إلى أن أبا الغرائب يصطدم بكون “نجمة” التي تركها جابت مجموعة من الأوطان، لم تعد قادرة على انتظار عودته، لتنطلق رحلتها إلى غير رجعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News